الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حصوله على جائزة من القاهرة السينمائي.. منتج “بيك نعيش” يتحدث لـ”القاهرة 24″

القاهرة 24
فن
السبت 30/نوفمبر/2019 - 01:45 م

أبدى حبيب عطية منتج الفيلم التونسي “بيك نعيش” سعادته البالغة بمشاركة الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، وفخره بحصولة على ثلاث جوائز منه، وأنه لا ينسى الأحساس الكبير بعد عرض الفيلم ومعرفة ردود الأفعال من قبل الجمهور التي جاءت إيجابية بشكل كبير.

وأضاف عطية لـ “القاهرة 24“، أنه وطاقم العمل كان لديهم الكثير من المخاوف قبل عرض الفيلم بالمهرجان، خاصة أنه العرض الأول للفيلم بالوطن العربي بمهرجان القاهرة السينمائي.

واستكمل أن الفيلم يجسد الواقع والحياة اليومية التونسية بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة في العالم العربي، فالفيلم مستوحى من قصص بخيال مؤلف ومخرج العمل مهدي البرصاوي، ولكنه مرتبط بالواقع.

وعبر عن حبه للسينما المصرية، فكان آخر فيلم مصري شاهده هو “يوم الدين” بمهرجان كان، وقال إن السينما المصرية تعيش حاليًا فترة جديدة مثل السينما التونسية وتعبر عن الواقع بصراحة وعمق.

وحاليًا يُجري العمل بين تونس ومصر والمغرب، لعمل فني مهم، وسيصور العمل في مختلف بلدان العالم العربي، كما أن عطية يضع اللمسات النهائية على فيلم يجمعه بمخرجة فيلم “على كف عفريت”، فانتهى من التصوير والمونتاج، وسيكون الفيلم جاهزًا للعرض في نهاية السنة.

وحصد فيلم “بيك نعيش” على ثلاث جوائز وهم جائزة أفضل فيلم عربي وقدرها 15 ألف دولار، كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة “صلاح أبو سيف” بمسابقة آفاق السينما العربية، بالإضافة إلى فوزه بجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

تابع مواقعنا