• بحث عن
  • سنغافورة تطالب فيس بوك بتصحيح منشور.. والشركة تستجيب

    طالبت سنغافورة شركة فيس بوك، بتصحيح منشور على موقع التواصل الاجتماعي التابع لها، وذلك وذلك بموجب قانون “الأخبار المزيفة” الجديد الذى تنتهجه البللاد، وذلك بعد أن رفض أحد المستخدمين طلبًا من الحكومة لفعل ذلك.

    وكانت سنغافورة أمرت المدون “أليكس تان” بتصحيح منشوره على صفحة States Times Review على موقع فيسبوك الذي اتهم فيه الحكومة باعتقال مسرب مفترض، وبتزوير الانتخابات، وهو ما وصفته الحكومة بأنه مزيف وشنيع، وقال تان، الذي لا يعيش في سنغافورة ويقول إنه مواطن أسترالي، إنه لن يمتثل لهذا الطلب.

    وهو ما دفع المكتب الذي يدير القانون والمعروف باسم قانون الحماية من التزييف والتلاعب عبر الإنترنت أمس أنه توجه إلى فيسبوك لإصدار تصحيح بعد عدم امتثال تان، وأضاف أن المكتب بدأ تحقيقات ضد أليكس تان.

    من جهتها أصدرت “فيس بوك”، أول إشعار تصحيح على منشور مستخدم بناءً على طلب حكومة سنغافورة، وجاء في نص الإشعار: “فيس بوك ملزمة بإبلاغك، أن حكومة سنغافورة تقول إن هذا المنشور يحتوي على معلومات خاطئة”، وقد تم إضافة الإشعار تحت منشور المستخدم دون إجراء أي تعديلات على النص، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

    وجاء في بيان “فيس بوك”:”نأمل أن تضمن حكومة سنغافورة أن القانون لن يؤثر على حرية التعبير كما سيتبع نهج شفاف وشامل في تنفيذه”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق