• بحث عن
  • عاجل| إحالة المقاول محمد علي للجنايات بتهمة التهرب الضريبي

    أحالت النيابة العامة المقاول الهارب محمد علي إلى محكمة الجنايات، وذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التهرب الضريبي.

    وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تهرب من سداد الضربة المقيمة قانونا، وذلك بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية.

    وأضافت التحقيقات أن الإحالة جاءت بعد انتهاء التحقيق الذى تم بناءً على طلب وزير المالية بإحالة المتهم إلى النيابة العامة وأعقبه طلب تحريك الدعوى الجنائية، حيث إن المتهم بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، تهرب من أداء تلك الضرائب قانونا عن نشاطه، وذلك بأن قام بتقديم خدمة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة في المواعيد المقررة، وذلك بأن أصدروا فواتير محملة بضريبة المبيعات حال كونها غير مسجلة.

    إحالة محمد علي

    وفي وقت سابق حل المقاول الهارب محمد علي ضيفًا على أحد برامج قناة “الحوار” التابعة لجماعة الإخوان، والتي تبث من لندن بالمملكة المتحدة، متحدثًا عن تاريخ عائلته.

    وأجاب محمد علي عن سؤال مقدم البرنامج أسامة جاويش: “أنت قلت إنكم عائلة لها تاريخ.. ما التاريخ؟، فكشف المقاول الهارب، أن أسرته كانت تمارس أعمال البلطجة”.

    وقال علي: “أنا أتولدت أبويا بطل كمال أجسام، وكنا عايشين في العجوزة، وكان عند أبويا محل إكسسوارات بتاعة بنات وبعد كده فتح محل ذهب صغير”.

    وتابع: “كنا بنشتغل مع الداخلية.. حد مثلًا راح يعمل محضر بشيك، فأمين الشرطة أو رئيس المباحث يقوله هتعمل قضية هتعقد فيها ولا سنتين ثلاثة.. في كابتن علي في العجوزة تروح تديله الشيك ممكن هو يجيبلك الفلوس دي وياخد نسبة”.

    وأردف: “كنا بناخد الشيكات دي نجيبها وأبدأ أتعامل أنا مع صاحب الشيك.. أخطفك أو أجيبك المخزن، وييجي أبويا لحد ما أنت تجيب الفلوس”، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعملون في “الإتاوة”.

    وفي وقت سابق، كشف المقاول الهارب محمد علي، أنه يتعمد خلال الفترة الحالية، إرهاق السلطات من قوات الشرطة المصرية، ورجال القوات المسلحة.

    وقال المقاول الهارب خلال لقائه مع الإعلامية رشا قنديل، مقدمة برنامج “بلا قيود”، المذاع على فضائية “بي بي سي العربية”، إنه حينما ظهر في الفيديوهات لم يكن يتوقع أن يقف معه ويدعمه في حملته المعارضون والهاربون في تركيا.

    هاشتاج سباب لـ”محمد علي” يتصدر تويتر.. والمغردون يطالبون مرتضى منصور بـ”سيديهات المقاول الهارب” 

    ورد محمد علي على سؤال المذيعة رشا قنديل:“هل من الفطنة والذكاء أن تعتمد على المصريين لمناصرتك وتحريك المواطنين وأنت بالخارج، ومنهم شخصيات سياسية مشهورة انجارت خلفك وحرضوا في مصر، وتم القبض عليهم؟”، فقال:  “حينما تكلمت لم أكن على علم بذلك، الجيم القادم، هامنع المواطنين من النزول للشوارع، أنا بقيت اعمل إجهاد للجيش، واجهد الداخلية.. اتظاهروا فوق السطح، اتصوروا في تجمعات، كنت بجهدهم فقط”، في إشارة منه إلى أن هذه خطته القادمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق