• بحث عن
  • هرب من المنيا.. القصة الكاملة لملاحقة حمو بيكا والقبض على منظمي حفله بأسيوط (فيديو وصور)

    أحمد شعراني

    فوجئت نقابة المهن الموسيقية في أسيوط، بأن أحد طُلاب الجامعة هُناك ويدعى مينا، يُنظم حفلًا لمغني المهرجانات الشعبي، حمو بيكا ، في إحدى القاعات الكُبرى هُناك، والتي تحمل عنوان “ميريلاند”، والحفل بتذاكر وغير مجاني.

    وكشف ماهر العراقي رئيس اللجنة النقابية للمهن الموسيقية في أسيوط، أنه فوجئ بالأمر، وعلى الفور، توجه لإدارة القاعة لإخبارهم بأن بيكا ممنوع من الغناء، لأنه لا يحمل تصريح رسمي من الموسيقيين، فرفضت القاعة الاستجابة للأمر وأخبروه “مالناش دعوة”.

    وعلى الفور تواصل العراقي مع المصنفات الفنية هناك، والتي أرسلت  بدورها قوات الأمن والأمن المركزي، وقامت بفض الحفل، وألقي القبض على صاحب القاعة، وعلى الطالب منظم الحفل، فيما أخبرت رواد الحفل بالتوجه لتحرير محاضر في مديرية الأمن لاسترجاع أموالهم.

    حفل حمو بيكا في أسبوط
    حفل حمو بيكا في أسبوط

    في نفس الوقت، أخطرت مديرية الأمن الكمائن المتواجدة على طريق الصعيد، بالقبض على حمو بيكا ، لكن منظم الحفل أسرع بالاتصال بـ”بيكا”، وأخبره بأن الأمن في انتظاره، الأمر الذي جعل بيكا يعود من المنيا خوفًا من الملاحقة الأمنية والمسائلة القانونية في أسيوط، و”لف ورجع خايف”.

    وكان ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، قد تقدم ببلاغ فى نيابة الدخيلة بالإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته “حمو بيكا” باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

    أمرت نيابة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية بضبط وإحضار مطرب المهرجانات حمو بيكا، بعد تعديه على مقر نقابة المهن الموسيقية، اعتراضًا على عدم منحه تصريح للغناء في حفل بمحافظة دمياط.

    حفل حمو بيكا في أسبوط
    حفل حمو بيكا في أسبوط

    وصرح ياسر قنطوش محامي الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين لـ”القاهرة 24“، أنه تقدم ببلاغ لنيابة الدخيلة بالإسكندرية، لضبط وإحضار حمو بيكا بعدما هاجم الموسيقيين، كما فحصت النيابة “السيديهات” التي تم تفريغها من الكاميرات، وسجلت تعدي مطرب المهرجانات على الموظفين”.

    رقص الفرنسيات على مهرجان “رب الكون ميزنا بميزة”.. قطار حمو بيكا يصل إلى محطة باريس (فيديو)

    وأضاف: “أن النيابة أمرت بضبط وإحضار بيكا بعد أن وجهت له أربعة اتهامات منهم، اقتحام منشأة عامة، التحريض والتخريب، التعدي بالألفاظ على موظف شخصية عامة “هاني شاكر”، سب وقذف”، ويعتبر مطرب المهرجانات هاربًا من النيابة في الوقت الحالي، كما تنتظره عقوبة مدتها 3 سنوات.

    من جهة أخرى، علق مطرب المهرجانات المنافس لحمو بيكا “مجدي شطة” على اقتحام بيكا، لمقر نقابة المهن الموسيقية، للحصول على ترخيص لإقامة حفل غنائي اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر في محافظة دمياط.

    حفل حمو بيكا في أسبوط
    حفل حمو بيكا في أسبوط

    وقال شطة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن ما قام به مطرب المهرجانات حمو بيكا، فعل “همجي”، وليس به شيء من الإحترام، موضحاً أن بيكا تعدي بالألفاظ الخارجة على أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، والذي ترعرعنا وكبرنا على صوته”، ورفض شطة، المقارنة بينه وبين بيكا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق