• بحث عن
  • الاشتباه بإصابة طالبة بـ”الالتهاب السحائي” في الغربية.. والصحة: الحالة مستقرة

    الغربية_ محمد عبد الناصر

    احتجز مستشفى حميات المحلة بمحافظة الغربية، طالبة بالصف الثالث الإعدادي للاشتباه في إصابتها بأعراض مشابهة لأعراض مرض “الالتهاب السحائي” بعد ظهور أعراض المرض عليها.

    واكتشفت أسرة الطفلة “مريم.ع”، بالصف الثالث الإعدادي الطالبة بمدرسة الشيخ محمد أبوزهرة الإعدادية، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية ظهور تشنجات حرارية عليها، وجرى نقلها إلى مستشفى المحله العام لتوقيع الكشف الطبي عليها، وقرر الأطباء تحويلها لمستشفى الحميات للعلاج.

    وقال مصدر طبي بمستشفى المحلة العام، إنه بتوقيع الكشف الطبي على الطالبة تبين إصابتها بوجود أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالالتهاب السحائي وهي “صداع وارتفاع في درجة الحرارة وتشنجات حرارية واختلال في الوعى وقيء” وتم تحويلها لمستشفى الحميات بالمحله لاحتجازها تحت الملاحظة وإعطائها العلاج الاحترازي اللازم.

    من جانبه أكد الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بالغربيه لـ”القاهره 24“، أن مستشفى المحلة العام استقبل الطالبه وعقب إجراء سحب عينات منها وتحليلها، وأكدت صحة إصابتها، تم تحويلها لمستشفى الحميات بالمحلة ووضعها تحت الملاحظة في غرفة العزل، وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لها مؤكد أن الحالة الصحية للطالبة مستقرة.

    “صحة الغربية” تكشف حقيقة وفاة التلميذة نادية بمرض الالتهاب السحائي

    وفي وقت سابق، نفى الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، ما يتم تداوله من وفاة تلميذة في العقد الأول بمدرسة صفية زغلول التابعة لإدارة غرب التعليمية نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائي.

    وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربيه لـ”القاهرة 24″، أن التلميذة نادية إبراهيم، دخلت مستشفى المحلة العام يوم ١١ نوفمبر الماضى، مصابة بحالة إعياء شديدة، وإغماء مع ارتفاع فى درجات الحرارة، وعلى الفور تم عمل الإجراءات اللازم ودخولها إلى قسم عناية الأطفال، وتم سحب عينات من السائل النخاعي وتحليلها في معامل متخصصة وتبين إصابتها بفيروس فى المخ كان على أثره وفاتها بعد يومين فقط من دخولها.

    من جانبه، قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لـ”القاهرة 24″، إنه لا توجد أى حالات التهاب سحائي بين طلاب مدارس الغربية، مشددًا على أن المديرية لم تتلق أى من تقارير من المديريات تفيد بإصابة طلاب بالالتهاب السحائي منذ انطلاق العام الدراسي الجديد.

    “القاهرة 24” ينشر تفاصيل وفاة أول تلميذ بالالتهاب السحائي فى الغربية (صور ومستندات)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق