• بحث عن
  • تفاصيل التصالح بين شركة مصر إيطاليا والبنك الأهلي بعد تسوية مديونيات الشركة لدى البنك

    شعبان بلال

    أعلن المستشار طارق عبد العزيز محامي النزاعات والتسويات، عن انتهاء النزاع بين شركة مصر إيطاليا والبنك الأهلي المصري بلندن بعد تسوية مديونيات الشركة لدى البنك

    ويذكر أن مصر إيطاليا هي مجموعة من الشركات التي تعمل في مجال  التصنيع والتصدير الغذائي، وتضم شركات مصر إيطاليا للمطاحن والمكرونة، وأيضا شركة مصر إيطاليا لمركزات العصائر.

    و عن سبب الازمة أوضح المستشار طارق عبد العزيز أن شركة مصر إيطاليا لمركزات العصائر والتي تعد من أكبر الشركات التي تعمل في مصر في مجال العصائر محليا وفي الخارج، تعرضت لأزمة نظرا لقيام لصورة 25 يناير 2011، حيث قل الإنتاج وتعرضت لمشاكل في العمالة واستجلاب الخبراء الأجانب وتوقف خطوط الإنتاج، لكنها استمرت رغم الصعوبات.

    وأشار المستشار طارق ، إلى الشركة كانت عليها مديونية للبنك الأهلي المصري بلندن قدرها مليون دولار، وبسبب تعرضها لأزمة بعد الثورة ثم تعويم الجنيه المصري، وتوقفت عن  تسديد المديونية التي زادت مع الوقت بسبب الفوائد المرتفعة من قبل البنك”.

    وأوضح أن الرغبة من الطرفين المتمثلين في إدارة البنك وأيضا إدارة الشركة تم التسوية والانتهاء وسداد الدفعة الأولى المقررة للتسوية على أن يتم جدولة باقي المديونات، مؤكدا أن الطرفين الآن في مجالهم للتنازل عن القضايا.

    وشدد على أن هناك دعما كبيرا من القيادة السياسية، وأيضا القيادي المصرفي فاروق العقدة، وعدد من القيادات المصرية، لحل الأزمة التي انتهت بالفعل وبدأ الطرفان في التنازل عن الدعاوي القضائية، وسداد دفعة مقدمة من المديونية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق