السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم باستجواب ضد الحكومة بسبب “بلاعات الموت” وتقصيرها في الحفاظ على الأرواح

القاهرة 24
سياسة
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:12 م

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، باستجواب للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن قصور رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، في ممارسة دورهم الدستوري في الحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير متطلباتهم.

وتناول فؤاد، خلال طلبه إلى القصور في 3 محاور، جاء في مقدمتها بالوعات الصرف المكشوفة، والتي لأجرى بشأنها إحصائية بضحاياها، والثانية أزمة انقطاع المياه من الجيزة، والمعروفة إعلاميًا “أزمة عطش الجيزة”، والثالث أزمة طفوحات الصرف الصحي.

وخلال طلب الاستجواب، أشار “فؤاد”، إلى الإهمال الجسيم في متابعة ورقابة ووضع حلول جذرية وعدم الالتفات الى تنفيذ توصيات المجلس التي أقرها، وفقا لإجتماع لجنة الإدارة المحلية بتاريخ 15 ابريل 2019 على أثر طلب الاحاطة المقدم بشأن حادث وفاة طفلة أثر سقوطها ببلوعة غير مغطاه بنجع حمادي محافظة قنا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه في الآونة الأخيرة، ارتفعت حوادث غرق المواطنين داخل بالوعات الصرف الصحي، نتيجة عدم وجود والتي كان ختامها الطفل “عبدالمقصود هاني” والشهيرة بواقعة “الطفل ياسين” والمتوفي غرقا بإحدى بلاعات الصرف الصحي بعد سقوطه أمام أعين والدته وأشقائه أثناء خروجه من نادي الطالبية الرياضي بمحافظة الجيزة.

وأوضح أن عدد الوفيات غرقا في بالوعات الصرف الصحي منذ عام 2018 وحتى الان، تجاوز الـ50 حالة وفاة غرقا، وفقا لحصر تقريبي من واقع ما تم تداوله في الصحف والمواقع الإخبارية الرسمية.

تابع مواقعنا