• بحث عن
  • وصلت 18 ميجابت.. وزير الاتصالات: زيادة سرعة الإنترنت في مصر لـ3 أضعاف

    قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم زيادة متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر، بمقدار ثلاثة أضعاف، من 5.7 ميجابت في الثانية في يونيو 2018، إلى 18 ميجابت في الثانية في نوفمبر 2019.

    وتوقع، طلعت في كلمته بافتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ict 2019، أن تصل سرعة الإنترنت في مصر إلى 20 ميجابت في الثانية، بنهاية العام الجاري، باستثمارات بقيمة مليار و600 مليون جنيه، في أقل من عامين.

    وزير الاتصالات: إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي وتطبيقات للرعاية الصحية ومواجهة ندرة المياه

    وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي، والحوسبة فائقة القدرة، والتعاون مع كبرى الشركات العالمية، في ذات القطاع.

    وأوضح طلعت، أن المركز يهدف إلى التعاون مع الشركات العالمية، في مشروعات ثنائية، في مجالات الرعية الصحية، والزراعة من خلال تطبيقات تساعد على التشخيص والاكتشاف المبكر للأمراض، ومواجهة ندرة المياه، معالجة اللغة العربية، والترجمة الآلية.

    وزير الاتصالات: إطلاق “طيبة 1” بنجاح.. ونسعى لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس

    وأشار طلعت إلى سعي الوزارة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس، من الاتصالات، والتي ترتكز عليها المدن الذكية.

    ووجه طلعت، الشكر للرئيس السيسي على مشاركته في المؤتمر الذي يعقد على مدار خمس سنوات.

    وهنأ طلعت الرئيس السيسي والمصريين، بنجاح إطلاق قمر الاتصالات المصري الأول “طيبة 1″، والذي يعزز توفير الاتصالات والانترنت بمصر بسرعات عالية.

    وأكد طلعت أن مشاركة الرئيس تعكس أهمية القطاع، الذي تسعى الوزارة للقيام بدورها، في تحقيق رؤية التحول الرقمي، لتشمل كافة الهيئات الحكومية.

    وأضاف وزير الاتصالات أن الوزارة تسعى لتوفير عمليات البنية المعلوماتية، على نحو يتيح نفاذ أكبر للمعلومات، وتعزير قوة مصر الناعمة، بما يتضمنه تعليم وتدريب وخلق مزيد من فرص العمل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق