الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اتحاد الصناعات” يلتقي وزير الصناعة التنزاني لبحث إنشاء مصانع “الكاجو” والأسمدة والجلود

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 11:08 ص

اجتمع وزير التجارة والصناعة التنزانى انوسينت باشونجوا، مع وفد لجنة التعاون الإفريقى باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلى، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشاريع الصناعية والتى عرضها السيد وزير التجارة التنزانى على الجانب المصري.

وعقد اللقاء على هامش مـؤتمر إفريقيا 2019، والذي ينطلق غدا الاثنين، بمشاركة إفريقية واسعة، وجاءت أهم المشاريع التي تم مناقشتها، إقامة مصنع لتصنيع وتعبئة الكاجو الذى يعتبر أولوية للحكومة التنزانية، كما استفسر الوزير عن مدى التقدم الذى حدث في مشروع إنشاء مصنع للأسمدة فى تنزانيا.

وأشار الوزير أيضا إلى اهتمام تنزانيا لأقامة مشاريع للطاقة الشمسية وأيضاً اهتمامها بتشجيع المستثمرين المصريين في مجال صناعة الجلود على أهمية دراسة إقامة مشروع لتصنيع الجلود بتنزانيا.

وقد أكد أيضا الدكتور الجبلى على أن مجموعة من المصنعين المصريين يقومون حالياً بإنشاء شركة فى تنزانيا تهدف لزيادة الصادارات الصناعية المصرية وكذلك الاستثمار فى تنزانيا.

وفي نهاية الاجتماع دعا الوزير التنزانى الجانب المصرى للقيام بزيارة تنزانيا فى الفترة ما بين 10 ، 20 ديسمبر 2019 للتباحث فى تفاصيل انشاء مصنع الكاجو وكذلك زيارة المواقع المقترحة لأقامة هذا المشروع وقد وعد الدكتور شريف الجبلى بأن يزور وفد من لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية للقيام بهذه المهمة.

هذا وقد حضر الاجتماع من الجانب المصرى المهندس خالد أبو بكر عضو غرفه صناعة البترول والتعدي والرئيس التنفيذي شركة طاقة العربية، وقد حضر من الجانب التنزاني مساعد وزير التجاره والصناعه وعباس القائم بالأعمال بسفارة تنزانيا بالقاهرة.

ينطلق بداية ديسمبر.. المؤتمر الاقتصادي الإفريقي بشرم الشيخ يناقش ريادة الأعمال ومهارات الشباب

تابع مواقعنا