الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخراج تصاريح دفن ضحايا حادث سقوط سور دير أبو فانا بالمنيا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 07:12 م

أنهت وزارة الصحة إجراءات استخراج تصاريح للدفن لضحايا حادث انهيار سور دير أبو فانا بمدينة ملوي بمحافظة المنيا، وهم 3 أشخاص، فيما تلقى 4 آخرين العلاج إثر إصابتهم في الحادث.

وشهدت محافظة المنيا صباح اليوم، سقوط سور دير أبو فانا ، الأمر الذي تسبب في وفاة 3 أشخاص بينهم طفل، وإصابة 4 آخرين.

وفي سياق متصل، قررت وزارة الآثار، إحالة واقعة انهيار سور الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا جنوب غربي محافظة المنيا، والذي أسفر عن مصرع 3 مواطنين وإصابة 4، صباح اليوم الأحد، للنيابة العامة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه بحسب مسؤول رفيع المستوي بـ”آثار مصر الوسطى”،  أكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتراثها القبطي إذ رممت العديد من الأديرة والكنائس القبطية، منها مؤخرًا على سبيل المثال دير الأنبا بضابا بنجع حمادي، والكنيسة المعلقة بمصر القديمة، ودير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وماري مينا بفم الخليج، والمقرر افتتاحه مطلع العام المقبل.

وأضافت الوزارة، أن قطاع الآثار الإسلامية والقبطية كان قد خاطب الكنيسة القبطية ومطرانية ملوي عدة مرات خلال العام الماضي بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها للترميم ولتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لترميم الدير، حيث أنه طبقًا للمادة 30 من قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته، يجب على وزارة الأوقاف، وهيئة الأوقاف الإسلامية، وهيئة الأوقاف القبطية، والكنائس المصري،ة أن تتحمل نفقات ترميم وصيانة المباني الأثرية التابعة لهم، على أن تتم أعمال الترميم تحت إشراف المجلس الأعلى للآثار.

تابع مواقعنا