الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء تعلق على واقعة انتحار طالب كلية الهندسة من أعلى برج القاهرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 10:39 م

علقت دار الإفتاء المصرية، على وقائع الانتحار التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، خاصة واقعة انتحار طالب كلية الهندسة من أعلى برج القاهرة، أمس.

ونشرت الإفتاء تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت فيها: “قال تعالى في كتابه الكريم: وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا”.

الإفتاء تعلق على الانتحار
الإفتاء تعلق على الانتحار

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أيمن خليفة، رئيس قسم الهندسة الطبية في جامعة حلوان، تفاصيل جديدة حول نادر محمد جميل، والذي تخرج في قسم الهندسة الطبية، وانتحر أمس.

تفاصيل جديدة عن طالب هندسة المنتحر

وقال خليفة في تصريح خاص لـ“القاهرة 24“، إن وضع الطالب “نادر“ غريب، فقد درس له في الفرقة الثالثة والرابعة، وكان من المتفوقين، ودائم الابتسام، ولم يرسب قط، لافتًا إلى أنه كان من المقرر أن يسمع ”إرجاء“ التجنيد الخاصة به اليوم، حسب ما قيل له من زملاء نادر.

وأضاف رئيس القسم، أن مشروع تخرج نادر كان عبارة عن جهاز لمساعدة ضعاف النظر، والذي يتيح لهم الرؤية بوضوح، وكان من أفضل مشروعات التخرج، وأن نادر يعد من أفضل 5 طلاب في دفعته الذين قام بالتدريس لهم، مؤكدًا أنه يتمتع بسمات شخصية وذهنية تؤهله للعمل في كبرى الشركات.

وأشار خليفة، إلى تفاصيل قصت له من زملاء نادر، حيث قيل له، إنه كان يمر بأزمة نفسية وأسرية بسبب وفاة والده وحبس أخيه بعد تعرضه للظلم، وسفر أخته خارج البلاد، وعيشه وحيدًا مع والدته، مما دفعه للانتحار.

تابع مواقعنا