الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من 90% من المنطقة الصناعية بالبغدادي.. وتسليم 96 قطعة أرض للمستثمرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 11:41 ص

أوضح مدير المنطقة الصناعية بالبغدادى مصطفى عبدالحليم، أنه تم الإنتهاء من ترفيق أكثر من 90% من المنطقة الصناعية بالبغدادي المقامة على مساحة 311 فدان، وتم تسليم عدد 96 مستثمرا قطع أراض بالمنطقة، كما تم صدور 60 رخصة بناء من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأكد عبدالحليم، أنه تم الشروع حتى الان في تنفيذ الاعمال الإنشائية لعدد 47 مصنعا، من بينهم 10 مصانع في مراحل التشطيبات النهائية، موضحا أن المصانع التي تم منح تراخيص لها تعمل في مجالات صديقة للبيئة وتشمل صناعات الإسفنج وتجفيف التمور والتعبئة والتغليف وتشكيل المعادن والرخام والجرانيت والسلك المعدنى والأدوات الكهربائية وصناعة الأثاث والمواد الغذائية وعدد من الصناعات الأخرى الصديقة للبيئة.

كما أشار إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 90% من إنشاءات المجمع الصناعي بالمنطقة الصناعية بالبغدادي، الذي قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإسناد تنفذيه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمقام على مساحة 48 فدان ونصف، والذي يضم 206 وحدة صناعية، موضحا أن المجمع الصناعي أوشك على الإنتهاء تمهيدا لافتتاح المجمع وطرح وحدات صناعية جاهزة للتشغيل أمام الشباب، بما يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة، وتنمية الاقتصاد في محافظة الأقصر.

وأضاف أنه بالنسبة للإجراءات التي يجب على المستثمرين الذين تم تخصيص أراضي لهم بالمنطقة الالتزام بالبرنامج الزمني الموضوع من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية والذي يشمل الآتي:

1ـ يتم التقدم من المستثمرين لاستلام قطعة الأرض المخصصة لهم من قبل الهيئة خلال شهر من تاريخ صدور خطاب التسليم من الهيئة ويتم تسليمهم الأرض بمعرفة إدارة المنطقة الصناعية بالمحافظة طبقا للبرنامج الزمني.

2ـ يتم التقديم للحصول على رخصة المباني بالهيئة خلال مهلة 3 شهور من تاريخ الاستلام.

3ـ يتم استخراج رخصة المباني خلال 6 أشهر من تاريخ الاستلام على مساحة لا تقل عن 40% من مسطح الأرض.

4ـ يتم تنفيذ الأساسات الإنشائية خلال 12 شهر من تاريخ الاستلام على مساحة لا تقل عن 40% من مسطح الأرض على أن يتم طلب معاينة الأساسات قبل مرور 12 شهر.

5ـ الانتهاء من إقامة المشروع وعمل معاينة فنية والتقدم للحصول على رخصة تشغيل أو سجل صناعي دائم خلال فترة زمنية لا تتجاوز 36 شهر من تاريخ استلام الأرض.

وأوضح مصطفى عبدالحليم، أنه تم الموافقة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية على ترحيل البرنامج الزمني لمرحلتي استخراج رخصة البناء وتنفيذ الأساسات الإنشائية من 12 شهر من تاريخ استلام الأرض حتى 18 شهر، على أن يتم تحصيل تكاليف معيارية كغرامة تأخير عن عدم تنفيذ المرحلتين في موعدهما المقرر طبقا للبرنامج الزمني وذلك تيسيرا على المستثمرين ومراعاة اختلاف توقيتات البرنامج الزمني، مشيرا إلى أنه على السادة المستثمرين الالتزام بتنفيذ البرنامج الزمني الموضوع حتى لا يتم اتخذ الإجراءات القانونية وتوقيع غرامات تأخير عليهم.

وأضاف أنه بالنسبة لتوصيل المرافق، في حالة حصول المستثمر على رخصة البناء لمصنعه وطلب الشروع في تنفيذ المشروع يتم إخطار الجهة مصدرة الترخيص قبل بدء التنفيذ بـ15 يوما مرفق به صورة من عقد مقاولة وشهادة إشراف ويتم التقدم للحصول على عداد إنشائي ( مياه ـ كهرباء) مؤقت، طبقا للإجراءات القانونية المتبعة.

ومن جانبها أوضحت مدير مشروعات الكهرباء بالمحافظة المهندسة ماري روحي، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل التوصيل الكهربائي للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بالبغدادي، حيث تم إنارة المنطقة الصناعية بالبغدادي(المرحلة الثانية) بالكامل لمساعدة المستثمرين على العمل ليلا ونهارا، كما تم الحصول على موافقة توصيل عداد إنشائي (مؤقت) بقدرة 5 حصان لمدة ثلاثة شهور وتجدد، لحين الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للمصانع، كما تم الإنتهاء من تركيب شبكة الجهد المتوسط والمنخفض للمرحلة الأولى والثانية بالكامل، وجاري توصيل الكهرباء بصورة دائمة للمستثمرين الحاصلين على رخصة تشغيل دائمة بالمرحلة الأولى والثانية، وجاري تنفيذ شبكة الجهد المتوسط والمنخفض للمرحلة الثالثة.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر اللواء محمد يحيى، أنه تم نهو وترفيق المنطقة الصناعية بالبغدادي بمياه الشرب بنظام المناوبات، وجاري تنفيذ خط المياه الناقل بالمنطقة الصناعية بالبغدادي بنسبة تنفيذ 90%، وتم استخراج تصاريح الري والسكة الحديد والطرق لربط العاديات بخط النقل، كما سيتم ترفيق المنطقة بشبكة انحدار صرف صحي طبقا للمخطط حيث سيتم ربط شبكة الانحدار على محطة الرفع الوسيطة لمشروع صرف صحي البغدادي.

كما أوضح مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظة للمشروعات المهندس أسعد مصطفى، أن جميع الطرق بالمنطقة الصناعية بالبغدادي ممهدة ومعدة لتركيب المرافق، مشيرا إلى أنه عند الإنتهاء من جميع أعمال المرافق سيتم استكمال أعمال رصف الطبقات السطحية والنهائية.

تابع مواقعنا