الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شطب الدكتوراه وتعمد تعطيلها.. باحثة تتقدم بطعن لمجلس الدولة ضد المشرف على رسالتها

القاهرة 24
حوادث
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 03:58 م

تقدمت الباحثة إيمان عباس، مدرس مساعد بكلية الزراعة جامعة بني سويف، بطعن إلى مجلس الدولة ومحكمة القضاء الإداري، على قرار إدارة الجامعة بشطب وإلغاء رسالة دكتوراه الطاعنة والمؤرخ 8/10/2019.

حيث أكدت إيمان في طعنها، أنها قامت بالتسجيل بكلية الزراعة جامعة القاهرة لنيل درجة الدكتوراه منذ 17/1/2012 وقامت بإعداد رسالة الدكتوراه بعنوان “دراسات بيوكيميائية على بعض المكملات الغذائية”.

فوجئت الباحثة، بالمشرف الرئيسي عليها، عبد القادر مرسي السيد، يتعمد تعطيلها وبتعنته معها وتهديده مستقبلها، رغم إنجازها الرسالة واجتيازها مادة البحث الداخلي والمناقشة، وهي المادة التي تؤكد انتهاء الطاعنة من الرسالة وتنفيذ طلبات المشرف وهي المرحلة التي تسبق مناقشة الرسالة.

وظل المشرف على الرسالة متقاعس عن تحديد موعد للامتحان التأهيلي لأكثر من سنتين، رغم مخاطبات إدارة الدراسات العليا بالكلية له أكثر من مرة، الأمر الذي اضطر الطاعنة إلى اللجوء إلى إدارة الجامعة لتغيير المشرف الرئيسي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده حيال تصرفاته وتعطيل الطاعنة والتعنت معها في الرسالة.

كما فوجئت الطاعنة بصدور قرار المطعون ضدهم بشطب وإلغاء رسالة الدكتوراه خاصتها، وبموافقة الجامعة على شطب قيد الطاعنة ورسالتها بتاريخ 8/10/2019، ولم يتم إخطارها أو إعلانها قانوناً بقرار شطبها.

وصدر قرار الجهة الإدارية بشطب الطاعنة إيمان ورسالة الدكتوراه خاصتها صدر مجحفًا، بعد عناء دام أكثر من 7 سنوات ومشوبا بعيب إساءة استعمال السطة والانحراف بها، وبالمخالفة للقانون فإنها تطعن على قرار الجهة الإدارية.

تابع مواقعنا