الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل الطعن على قرارات رئيس جامعة القاهرة في حفلة حماقي لجلسة 22 ديسمبر

القاهرة 24
حوادث
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 12:55 م

أجلت محكمة القضاء الإداري، نظر الطعن على قرارات رئيس جامعة القاهرة التي أعلنها على خشبة مسرح الفنان محمد حماقي، إلى جلسة 22 ديسمبر المقبل.

وذكرت الدعوى التي رفعها المحامي محمد حامد سالم، وحملت رقم44724 لسنة 73 قضائية، أن هذه الواقعة مثلت سابقة تاريخية، أساءت لجامعة القاهرة والدولة المصرية، أقدم خلالها رئيس الجامعة على عرض مشهد مثير للسخرية – حسب الدعوى- وأصدر عدة قرارات أمام مئات الآلاف من الطلاب باعتبارها مفاجآت.

وأشارت الدعوى، إلى أن تلك القرارات تضمنت إعفاء كل طلاب المدن الجامعية من المصاريف خلال شهر رمضان، ومنح 5% لكل طالب في البكالوريوس والليسانس لم تسعفه درجات الرأفة في التخرج قائلًا: “إحنا هنخرجك وخلي الـ5% على جامعة القاهرة”.

وتضمنت القرارات أيضًا إعفاء كل طالب لم يسدد المصاريف الجامعية، بالإضافة إلى منح طلاب الجامعة إجازة من 25 أبريل، وحتى 29 من الشهر ذاته.

وأكدت الدعوى، أن القرارات سالفة البيان التي أصدرها “الخشت” تمثل إهدارًا لكل القيم والأعراف الجامعية، وتخالف توجهات الدولة بالارتقاء بمستوى التعليم والطلاب، بل وأصدرها بالمخالفة للقانون؛ لأنه غير مُختص بإصدارها، وتفتقد لأبسط قواعد العدالة والمساواة، وتخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب كل الجامعات المصرية الأخرى، ومشوبة بعيب عدم المشروعية، وإساءة استعمال السلطة، والانحراف بها، وتمثل إهدارًا صارخًا للمال العام.

تابع مواقعنا