السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب 25 دولة عربية وإفريقية يتنافسون في مسابقة للبرمجيات بمصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 05:43 م

انطلقت في مصر اليوم، المسابقة الرسمية لبطولة طلاب الجامعات الإفريقية والعربية للبرمجيات “معركة العقول” بمشاركة وفود من 25 دولة عربية وإفريقية.

ويستضيف منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر فعاليات المسابقة، التي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبرمجيات لطلاب الجامعات “ACPC 2019″، لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 500 طالب وطالبة يمثلون 66 جامعة ومعهدًا من مصر وسوريا والأردن ولبنان والكويت والسعودية والإمارات وتونس والمغرب وبنين وأنجولا وإثيوبيا ونيجيريا والعراق وقطر وفلسطين.

يذكر، أن التصفيات قبل النهائية للمسابقة، قد شارك فيها 3000 فريق من مختلف الجامعات وأكثر من 10000 طالب وطالبة من إفريقيا والوطن العربي تمت خلال هذا العام.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي اليوم، إن الأكاديمية تسعى إلى أن تكون الرائدة في مجال بناء قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات في الوطن العربي وقارة إفريقيا والأكاديمية تشجع على الإبداع والابتكار في جميع مجالات الحياة.

وأضاف عبد الغفار، أن البراعة والفضول والرغبة في النمو الشخصي المستمر والإثراء، هي مفاتيح النجاح في العالم الأوسع، وأبعد من ذلك، القيادة وإمكانية تقديم مساهمة فريدة من نوعها للمجتمع.

وقال الدكتور أسامة إسماعيل، المدير الإقليمي للبطولة العربية الإفريقية للبرمجيات، لطلاب الجامعات، إن الاشتراك فى هذه النوعية من المسابقات، يتيح الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية، مثل “جوجل، وفيس بوك، وأمازون، وميكروسوفت” وغيرها من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تابع مواقعنا