الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا لو تزامن بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مع عيد الغطاس؟.. التعليم تجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:37 م

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تغفل عن “عيد الغطاس”، خلال جداول امتحانات الصفي الأول الثانوي.

وأضاف حجازي خلال تصريحات تلفزيونية للإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن الوزارة قررت منح طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يوم 19 يناير إجازة لتزامنه مع عيد الغطاس.

وشدد رئيس قطاع التعليم العام، على أن الوزارة لن تتردد لحظة في نقل الامتحانات إلى يوم 20 إذا كان العيد موافقًا لهذا التاريخ، موضحًا أن الوزارة لم تغفل دورها في هذا الإطار، ولن يتم عقد امتحانات بيوم الغطاس.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة تتواصل مع مستشار مادة الدين المسيحي بالوزارة، والأخوة في الكنيسة لتسلم خطاب رسمي بيوم العيد تحديدًا.

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي (مستند)

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية،  ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

جدول امتحانات
جدول امتحانات
جدول امتحانات
جدول امتحانات

بيان حكومي بشأن تغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي (صورة)

تابع مواقعنا