• بحث عن
  • إعلامي: السيسي أبطل مفعول الدولة العثمانية

    قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الحرب القادمة بين الدول هي معركة الغاز، مبينًا أن مصر بدأت في التوصل للعديد من اكتشافات الغاز عقب اتفاقيات ترسيم الحدود مع قبرص واليونان، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج، ولكن أعداء مصر لن يتركوها.

    وأكد الديهي، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الإثنين، أن تركيا تكره مصر، والإدارة التركية الحالية تعادي القاهرة، وهذا مبرر ومفهوم لوجود أطماع لديهم للسيطرة على الدولة المصرية، ورغبة في احتلال مصر من خلال الإخوان مثلما حدث مع ليبيا، معقبًا: “السراج سلم أردوغان ليبيا تسليم مفتاح”.

    وشدد، على أن أردوغان يحاول إعادة احتلال الدول العثمانية للدول العربية من جديد، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوجوده في المشهد في 30 يونيو أبطل مفهوم الدولة العثمانية الجديدة.

    ولفت الديهي، إلى أن احتفاء إعلامي الإخوان أمثال محمد ناصر، ومعتز مطر، وغيرهم بالاتفاقية التي وقعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ليبيا لمناكفتها مصر، وقطع الطريق عليها في إمداد خط توصيل الغاز لأوروبا، دليل خيانتهم.

    وأكد الديهي، أن ما يجري من تركيا ليس فقط كراهية في النظام الحاكم، أو لحرصها على الحق والعدل والمساواة، وإنما للأطماع التركية العثمانية في مصر.

    وتساءل الديهي: “هل يقبل مصري أن تستهدف بلده في مصالحها الاستراتيجية بهذا الشكل؟”، مشددًا على أن إعلامي الإخوان العاملين بالقنوات الإخوانية في تركيا عملاء وخونة.

    وتابع: “أنا لا أخشى على مصر من الداخل بعد أن أصبحت مستقرة ورزينة، ولكني أخشى عليها من تداعيات ما يحدث في الإقليم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق