• بحث عن
  • انطلاق فاعليات الدورات التدريبية لنواب المحافظين الجدد وتأهيلهم لمواجهة المشاكل (صور وفيديو)

    عبد الله أبو ضيف- سهيل صالح

    بدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب أولى أيام دورتها التدريبية، لنواب المحافظين الجدد ، وذلك لتوضيح أبىز اختصاصاتهم وطرق مواجهة المشكلات التي تقابلهم.

    وشدد المدربون على ضرورة التركيز على المشكلات وفقا لتوقيتاتها وأهميتها اليومية، إلى جانب طرق اختيار الأفراد لمعاوناتهم في العمل، وأن يكونوا على دراية كاملة بما يحل مم مشكلات.

    وتدرب النواب الجدد على طريقة اتخاذ القرار والمواقف ازاء المشكلات التي يواجهوها، في ضوء الدورة التدريبية التي يتلقوها بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

    الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل وفدًا من مركز جينيف للسياسات الأمنية بسويسرا

    استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب، في وقت سابق، وفد من مركز جينيف للسياسات الأمنية (GCSP) بسويسرا؛ وذلك تفعيلًا للبرتوكول الموقع في شهر مايو الماضي بمقر المركز بجينيف في إطار استراتيجية الأكاديمية لدعم الشراكات مع كبرى المؤسسات الدولية لنقل وتبادل الخبرات المختلفة لبناء وتطوير قدرات ومهارات الكوادر القيادية في مختلف المجالات.

    لنواب المحافظين الجدد

    كان في استقبال الوفد الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، واستمرت الزيارة لمدة يومين متتاليين، في اليوم الأول قام السفير كريستيان دوسي مدير مركز جينيف ومدير إدارة الأزمات بالمجلس الفيدرالي بوزارة الخارجية السويسرية، بإلقاء محاضرة بعنوان “دروس إدارة قيادة الأزمات” لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، بينما في اليوم الثاني قدمت لهم إيميلي مونرو نائبة رئيس التحديات الأمنية المستجدة بمركز جينيف، عرض تقديمي عن القضايا والنهج للتحديات المستجدة في الأمن الدولي، وانتهت الزيارة بجلسة ناقشية حول البرتوكول الموقع بين الأكاديمية ومركز جينيف.

    يعد مركز جينيف للسياسات الأمنية الذي أنشئ عام 1995 بسويسرا ويضم في عضويته 52 دولة، منبرًا للحوار الدبلوماسي فهو يهدف إلى تعزيز السلام والأمن والتعاون الدولي، من خلال التعليم التطبيقي وإمكانيات الحوار وتحليل السياسات والبحوث، ويدرب الأجيال القادمة من صناع السياسات والقرارات في الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الربحية، وكذلك القطاع الخاص في المجالات ذات الصلة بالسلام والأمن الدوليين.

    وأنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق