• بحث عن
  • تفاصيل مقاطعة طلاب الجامعة الأمريكية لندوة السفراء بهتافات مناهضة للصهاينة وداعمة لفلسطين (صور)

    زين العامر

    قاطع طلاب بالجامعة الأمريكية في القاهرة ندوة لسفيرين سابقين للولايات المتحدة في مقر الجامعة اليوم الإثنين بهتافات مناهضة للصهيونية.

    ونشرت صفحة “ائتلاف حقوق الطلاب”، بالجامعة الأمريكية مقطع فيديو لهتاف الطلاب ضد الصهيونية في مقر الجامعة بالتجمع الخامس، حيث رفع الطلاب لافتات تحمل اسم فلسطين ومنددة بالصهيونية.

    وجاءت الندوة بعنوان “حديث غير رسمي بشأن العلاقات الأمريكية المصرية” بحضور السفير دانيال سي كورتزر، السفير الأمريكي السابق لدى مصر وإسرائيل، والسفير فرانك ويسنر، السفير الأمريكي السابق في مصر.

    يشار إلى أن اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية قد أعلن على صفحته عن فاعليات بالتعاون مع «ائتلاف حقوق الطلاب» لدعم غزة لمدة أسبوع تشمل جمع تبرعات وأنشطة أخرى.

    وكتبت الشاعرة والصحفية سارة علام شلتوت، عبر صفحتها: “اليوم استضافت الجامعة الأمريكية اثنين من سفراء أمريكا السابقين بالقاهرة كانت القاعة مزدحمة تمامًا على غير العادة، وبعدما انتهى الترحيب بالضيوف أخرج الطلاب لافتات “فلسطين حرة من حقائبهم”.

    وأعلنت أن الطلاب هتفوا: “الأمريكية.. صهيونية.. صهيونية” تسقط الصهيونية ثم غادروا القاعة جميعًا”.

    وكتبت صفحة حقوق الطلاب، عبر موقع “فيسبوك” أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة استضافت اليوم السفير الأمريكي لكيان الاحتلال الإسرائيلي وقت الانتفاضة الثانية، والذي وصف المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي بالحركة الإرهابية في ٢٠١٠”.

    وأعلنت الصفحة: “اننا كحركة تطالب بحقوق الطلاب، وبالتعاون مع مختلف الهيئات الطلابية، نرفض تمامًا مثل هذه الزيارات، وسنظل نرفض استقبال أمثال هؤلاء ما استطعنا إلى ذلك كما فعلنا اليوم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق