• بحث عن
  • حفل الكرة الذهبية.. أليسون بيكر يتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019 (فيديو)

    أحمد كمال

    تُوِّج أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي، “بجائزة ياشين” كأفضل حارس مرمى في العالم، والمقدمة من المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول” في عام 2019، على مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس.

    وتفوق البرازيلي أليسون بيكر، على كل من الألماني تير شتيجن حارس برشلونة الإسباني الذي جاء ثانيًا، ومواطنه إيدرسون حارس مانشيستر سيتي.

    وتنافس على هذه الجائزة، كل من الألمانى مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، البولندي تشيزني (يوفنتوس)، الكاميروني أونانا (أياكس أمستردام)، السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، البوسني أسمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)، الإسباني كيبا أريزابالاجا (تشيلسي)، الألماني مارك تير شتيجن (برشلونة)، الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام).

    وقررت المجلة الفرنسية منح جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم بداية من العام الجاري، بعدما سبق استحداث جائزتي “الكرة الذهبية” لأفضل لاعبة في العالم وأخرى لأحسن شاب.

    الجائزة تحمل اسم “جائزة ياشين” نسبة إلى الحارس الروسي السابق ليف ياشين، ويعد الروسي ليف ياشين حارس المرمى الوحيد الذي تُوِّج بالكرة الذهبية عام 1963 وتحديدًا منذ 56 عامًا.

    وتمنح مجلة “فرانس فوتبول” جائزة “الكرة الذهبية” سنويًا لأفضل لاعب فى العالم منذ 1956، علمًا بأن هذه الجائزة اندمجت مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم منذ 2010 وحتى 2015 قبل أن تنفصل الجائزتان مجددًا بداية من 2016.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق