• بحث عن
  • “عدم الوصول لاتفاق”.. مصادر: الدول الثلاث عبرت عن مخاوفها في اجتماع “سد النهضة”

    كشفت مصادر مسئولة بوزارة الموارد المائية والري، عن عدم وصول اليوم الأول من الاجتماع الثاني لسد النهضة الإثيوبي لأي نتائج فيما يخص قواعد الملء والتشغيل، مؤكدا أن المناقشات ما زالت مستمرة.

    وأضافت المصادر التى حضرت الاجتماع، المنعقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بحضور وزراء الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، أن كل دولة عبرت عن مخاوفها من السد، مؤكدا:”لكننا ما زلنا نحاول الوصول لاتفاق”.

    وأكدت المصادر في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أنه دارت نقاشات فنية حول قواعد الملء والتشغيل، لافتة إلى أن مصر عرضت رؤيتها ومخاوفها من السد وكذلك السودان وإثيوبيا، في حضور ممثل البنك الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية.

    ولفتت المصادر إلى أن المفاوضات ليست بـ”السهلة” وتحتاج إلى مزيد من الوقت للوصول لاتفاق مرض للأطراف وأقل ضررا لمصر، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى هناك الكثير من النقاط التي لا بد من حسمها.

    ويُعقد على مدار يومى 2-3 ديسمبر 2019 بالقاهرة الاجتماع الثاني على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث (مصر، السودان، أثيوبيا)، بمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولي، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

    ويأتى عقد هذا الاجتماع في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا في العاصمة الامريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الماضي وبرعاية وزير الخزانه الأمريكية، وحضور رئيس البنك الدولي، في ضوء الاتفاق على عقد أربع اجتماعات، ومن المقرر أن يستكمل الاجتماع على مدار اليومين النقاش حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

    وزير الري: حسن النوايا ما زال موجودًا في مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق