الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تخلت عنهم”.. “الزراعة” تترك المزارعين فريسة لـ”الكهرباء” بسبب 180 مليون جنيه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 03:35 م

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة، عن تفاصيل تنازل وزارة الزراعة عن تحصيل فواتير الكهرباء من المزارعين لصالح وزارة الكهرباء، بعد خطاب من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يفيد بعدم قانونية قيام “الزراعة” بتحصيل هذه المبالغ.

وقالت المصادر في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن وزير الزراعة الحالي لم يدافع عن حق وزارة الزراعة التاريخي في تحصيل هذه المبالغ من الفلاحين، والتي تراعي فيها مواعيد الزراعة والعروات ووقت الحصاد، مشددا على أن ذلك تسبب في أزمة كبيرة للمزارعين خاصة في منطقة النوبارية.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الكهرباء قطعت الكهرباء عن مزارع ومزراعي النوبارية التي يوجد بها مليون فدان، بخلاف العديد من المناطق الأخرى بسبب عدم دفع الفلاحين للفواتير، مؤكدا أن هذا التوقيت هو توقيت زراعة بالنسبة للفلاحين وبالتالي لا توجد لديهم سيولة، وأن الفترة الطبيعية للدفع هي فترة الحصاد، وهو ما تعلمه وتراعيه وزارة الزراعة على عكس وزارة الكهرباء.

وطالب مزارعون في منطقة النوبارية ومناطق أخرى، بضرورة مراعاتهم في موسم العروات الزراعية، مؤكدين أن قطع الكهرباء تسبب في أزمة كبيرة في ري أراضيهم وزراعتها، مؤكدين ضرورة حل الأزمة عبر تقسيط هذه المبالغ المستحقة أو تأجيلها لحين موسم الحصاد.

تابع مواقعنا