الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفل الكرة الذهبية.. ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:46 م

توج ليونيل ميسي بجائزة “البالون دور” كأفضل لاعب في العالم، والمقدمة من المجلة الفرنسية فرانس فوتبول عن عام 2019، للمرة السادسة في تاريخه، على مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس.

وحصل ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني على الجائزة متفوقًا على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي الذي حل ثانيًا، فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، في المرتبة الثالثة والسنغالي ساديو ماني مهاجم الريدز رابعًا.

ميسي يفوز بالكرة الذهبية 2019
ميسي يفوز بالكرة الذهبية 2019

وقدم الحفلة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي الأسبق.

وكان قد حصد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، هذه الجائزة عن عام 2018، متفوقًا على كرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد أنذاك وبرشلونة الحالي.

وتفوق ليونيل ميسي على جميع منافسيه لحصد الجائزة وأبرزهم المصري محمد صلاح الذي جاء خامسًا، والجزائري رياض محرز الذي حل عاشرًا.

واختارت المجلة الفرنسية 30 لاعبًا كأفضل 30 لاعب في العالم لعام 2019، وضمت قائمة المرشحين لحصد الجائزة 30 لاعباً وهم: فيرجيل فان دايك، روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر، جورجينيو فينالدوم، أرنولد، ساديو ماني، محمد صلاح، بيرناردو سيلفا، رياض محرز، كيفن دي بروين، رحيم سترلينج، سيرجيو أجويرو، سون هيونج مين، هوجو لوريس، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.. فرينكي دي يونج، تير شتيجن، إيدن هازارد، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو، ماتيس دي ليخت، روبرت ليفاندوفسكي، دوسان تاديتش، دوني فان دي بيك، كيليان مبابي، ماركينيوس، أوباميانج، كاليدو كوليبالي، جواو فيليكس.

وكان محمد صلاح، قد احتل المركز الرابع في الترتيب العام لحفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخاص بجوائز “ذا بيست” لعام 2019، خلف الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والذي فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

يُذكر أن ليفربول قد تصدر الأندية الممثلة في عناصرها بجائزة “بالون دور”، حيث بالإضافة لصلاح، تواجد السنغالي ساديو ماني والبرازيليين روبرتو فيرمينو والحارس أليسون بيكر، والمدافع الشاب ألكسندر أرنولد، والهولنديين فان دايك، وجورجينيو فاينالدوم.

تابع مواقعنا