الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرطة الكويت تبحث عن لص كسر سيارة مصري وسرق 4 آلاف دينار

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 02:33 م

تعرض مواطن مصري يقيم في دولة الكويت، إلى سرقة مبلغ 4 آلاف دينار تعود إلى كفيله، في محافظة الفروانية. بعد أن كسر لص سيارته.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب صحيفة “الراي” الكويتية، إلى أن المصري أوقف سيارته في مواقف عامة وترجل منها لدقائق قصيرة، وعندما عاد إليها فوجئ بأن زجاجها الجانبي تعرض للكسر، وتمت سرقة مبلغ أربعة آلاف دينار يخص كفيله، حيث سلمه إليه لإيداعه في البنك، إلا أنه خلال إنجازه لبعض الأمور قبل التوجه إلى البنك، فوجئ بمن يسبقه إلى سيارته ويكسر زجاجها ويستولي على المبلغ، وعندما اكتشف ما حصل لجأ إلى أحد مخافر محافظة الفروانية وأبلغ رجال الأمن عن الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وسجلت قضية سرقة تم إحالتها للمباحث الجنائية للوقوف على ملابسات الواقعة والبحث على اللص واتخاذ الإجراءات القانونية.

يُذكر أن مصريا بالكويت، تعرض في وقت سابق إلى عملية نصب واحتيال، أدت إلى سرقة 1000 دينار من بطاقة الصراف الآلي الخاصة بعد، بعد خداعه برسالة نصية.

وفوجئ المصري المقيم في الكويت برسالة على هاتفه نصها: “عزيزي العميل تم حظر بطاقة الصراف الآلي، يرجى الاتصال على هذا الرقم لتحديث بياناتك”، فقام المصري بالاتصال على الرقم المذكور، ورد عليه شخص أدعى أنه من موظفي خدمة العملاء  وطالبه ببعض المعلومات الشخصية ورقم البطاقة البنكية والرقم السري الخاص به، وبعد انتهاء المكالمة فوجئ المصري برسائل نصية تنهمر عليه تفيد بسحب مبالغ مالية من حسابه على ثلاث دفعات.

وتواصل المجني عليه مع البنك، وتبيّن أن الشخص الذي أرسل له الرسالة محتال واستطاع أن يخدعه ويحصل على رقم بطاقته البنكية ورقمه السري وحوّل المبلغ الموجود بالحساب بالكامل وهو ألف دينار.

وحصل المصري على كشف حساب من البنك، وتوجه إلى قسم شرطة منطقة القشعانية، وروى لرجال الأمن الواقعة، وأطلعهم على الرسالة التي وصلته والرقم الذي ورده بالرسالة، وحصل صاحبه على الأرقام الخاصة بالبطاقة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار وكيل النائب العام، الذي أمر بتقييدها جناية تزوير في محرر بنكي، وتمت إحالتها إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية للاستعلام عن صاحب الرقم لضبطه وإحضاره على ذمّة القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وكشف عدد العمليات التي قام بارتكابها.

تابع مواقعنا