السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيثم الحريري: “المعارضة مش إننا نطلع نعارض وبس لكن نقدم بديل”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 12:20 ص

قال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن العديد من المشادات حدثت بين اعضاء ائتلاف “25-30” ورئيس مجلس النواب، لافتًا إلى أنهم لم يحظوا بفرص كافية إطلاقًا للحديث داخل مجلس النواب.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أنه غير راضٍ عن آلية مناقشة القوانين والتصويت عليها.

وأشار الحريري، إلى أن الدولة ليست في حاجة للاستثمار العقاري الذي تقوم به، موضحًا أن الحكومة تسير في اتجاه واحد فقط، متابعًا: “المعارضة مش إننا نطلع نعارض وبس لكن نقدم بديل”.

وبين هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن ائتلاف “25-30” قدم العديد من طلبات الإحاطة ومشروعات القوانين، إلا أنها لم تنظر داخل مجلس النواب.

وبين أن تلك الحكومة، ليس لديها أي خطة لرفع الأعباء عن المواطنين على الرغم من قدرتها على ذلك.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يمكن أن ننهض بالتعليم إلا عندما ننهض بالمعلم، موضحًا أنه من القوانين التي تم الاعتراض على تأجيل تنفيذها، قانون الضرائب الموقعة على البورصة، وفي المقابل يتم فرض الضرائب على المواطنين، مبينًا أن أزمة الائتلاف مع الحكومة هو فقه الأولويات.

وأوضح هيثم الحريري، أنه لم يتم الاهتمام بالزراعة والصناعة، ملمحًا إلى أن الرئيس السيسي أطلق مبادرات إيجابية في مجال الصحة ولكنها ليست كافية.

ونوّه الحريري، إلى أنه لدينا مشكلات كبيرة في منظومة التموين، مضيفًا أن رئيس مجلس النواب قال إن دور الانعقاد الحالي سيتم إذاعته على الهواء ولم يحدث ذلك، معلقًا: “الناس هتثق في المجلس إزاي وهي مش شايفاه؟”.

وتابع: “أول ما بدأ المجلس في دور الانعقاد الخامس، نواب الأغلبية أخدوا الكلمة وهاجوا على الحكومة ولما جه رئيس الوزراء صقفوله، الوزراء بييجوا البرلمان علشان يوقعوا بس، المجلس منزوعين المخالب والأنياب ضد الحكومة”.

تابع مواقعنا