الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الأوليمبية المصرية تكشف آخر تطورات قرار الطعن على إيقاف اتحاد رفع الاثقال أمام “كاس” 

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 07:34 م

كشفت اللجنة الأوليمبية المصرية عن آخر تطورات جلسة الطعن على قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال أمام المحكمة الرياضية الدولية “كاس”. وجاء البيان كالتالي: “حرصًا من اللجنة الأوليمبية المصرية على الشفافية وإطلاع الرأي العام الرياضي على آخر المستجدات الخاصة بأزمة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال من قبل الاتحاد لدولي لرفع الأثقال، فقد حضر اليوم الموافق 3/12/2019 لجنة رفيعة المستوى برئاسة السيد المهندس/ هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية”.

وأضاف: “وضمت خبراء طبيين وقانونيين وفنيين أمام هيئة التحكيم بالمحكمة الرياضية الدولية المشكلة برئاسة محكم دنماركي الجنسية وضمت في عضويتها محكم مصري الجنسية ومحكم آخر فنلندي الجنسية للنظر في الطعن على قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال من قبل الاتحاد الدولي”.

وتابع: “وقامت اللجنة بتقديم شرح كامل ووافٍ وتوضيح كافة الأمور الخاصة بموضوع قرار الإيقاف، وأوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى الظلم والضرر الواقع على مصر، جراء هذا القرار المجحف والذي تسبب في حرمان اللاعبين المصريين من فرص التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ومنهم على سبيل المثال اللاعب المصري محمد إيهاب”.

وواصل: “كما أوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى تعسف قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي صدر بعد حدوث الواقعة بحوالي ثلاثة أعوام، وأنه لو كانت فرضت العقوبة وقت حدوث الواقعة لكانت انتهت عام 2018 ولم يتضرر منها لاعبون آخرون لا ذنب لهم لكي يتم حرمانهم من التأهل والمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية”.

وأردف: “وأوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى اهتمام الدولة المصرية بهذا الأمر ممثلة في معالي وزير الشباب والرياضة، وتشكيل لجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة والجهات الرقابية المصرية واللجنة الأولمبية المصرية بالتنسيق مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والتحقيق في الملابسات الخاصة بهذا الأمر، واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية للطعن على القرار”.

وأضاف: “هذا بالإضافة للتأكيد على حرص مصر البالغ على اتباع المنهج العلمي السليم ، والحرص على اتباع الأكواد الدولية للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”.

 

كما أوضحت اللجنة لهيئة التحكيم، مدى حرص الدولة المصرية وقياداتها البالغ على اللعب النظيف والعادل، وأن مصر لها باع طويل في الالتزام بالضوابط والمعايير الرياضية الدولية، وما يؤكد ذلك هو اختيار معالي وزير الشباب والرياضة المصري الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” لما لمصر وقيادتها الحكيمة من ثقل وتقدير لدى دول العالم.

وأوضح: “وقامت اللجنة بتوضيح سلامة موقف الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والرد على كافة أسئلة واستفسارات هيئة التحكيم، وعلى محامي الخصم “الاتحاد الدولي لرفع الأثقال”، وطلب الالتفات لكل ما تقدم من شرح قانوني وطبي وفني يؤكد سلامة الجانب المصري، ورفع الإيقاف عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال، ورفع الغرامة المالية المقررة على الاتحاد”.

وأتم: “وبناءً عليه، تؤكد اللجنة الأوليمبية المصرية على القيام بكافة الإجراءات، والسعي في كل السبل لحل هذا الأمر، وعدم ادخار أي جهد في سبيل حل هذا الأمر، ونأمل أن يصدر القرار لصالح مصرنا الغالية بإذن الله تعالى”.

 

 

خطاب اللجنة الأولمبية المصرية
خطاب اللجنة الأولمبية المصرية
خطاب اللجنة الأولمبية المصرية
خطاب اللجنة الأولمبية المصرية
تابع مواقعنا