• بحث عن
  • برلمانية: “لو اهتمينا بمسجد الخازندار ستتعانق المسيحية والإسلام في شبرا”

    ندى عمران

    قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إنه سيتم تشكيل لجنة تضم مسئولين من محافظة القاهرة، ووزارات الآثار والتضامن والأوقاف، لزيارة مسجد الخازندار بشبرا، وذلك لمعاينة وضعه الحالي وتحديد ما يحتاجه من ترميمات.

    وتابعت عازر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المسجد محاط بالباعة الجائلين، ويحتاج إلى إلقاء الضوء عليه، كما يحتاج لبعض الترميمات لصيانته، وفي أمس الحاجة لفرش يليق بقيمة هذا المسجد الأثري، كما شددت على أنه يحتاج لدعاة مثقفين على دراية بأهمية المسجد وتاريخه.

    وأشارت عازر إلى أهمية مسجد الخازندار، فهو مسجد أثري بني في عام 1923، وشهد أول كلية أصول دين بجامعة الأزهر، كما أنه على بعد 100 متر من كنيستي سانت تريز، وهي من أهم المزارات الموجودة في مصر، وكنيسة مارمرقص، التي تعد من أقدم الكنائس في شبرا، بالتالي حينما نلقي الضوء على الخازندار، سيكون لدينا مزار ديني آخر في شبرا ومنارة للإسلام الوسطي، متابعةً: “سيتعانق الدين المسلم والمسيحي في حي واحد.. مهم قوي نعرفه للناس ويكون مثال جيد يدل على طبيعة المصريين”.

    يُذكر أن اللجنة الدينية بمجلس النواب، قررت زيارة ميدانية لمسجد الخازندار بمنطقة شبرا بالقاهرة، وعقد اجتماع عقب الزيارة لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مارجريت عازر، حول إهمال المسجد واحتاجه إلى ترميم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق