الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: “ايه اللي مأخرك في مصر الجديدة؟”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:46 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مدينة الأثاث بمحافظة دمياط، هدفها إحداث نقلة كبيرة في المنتج المحلي ليكون أكثر جمالًا وإتقانًا، متابعًا: “بحلم بمدينة الأثاث تاخد مكانها ويتقال هنروح مصر نجيب أثاث من مدينة دمياط”.

وتحدث الرئيس السيسي عن المشروعات التي تُنفذ بمنطقة مصر الجديدة، وطريق السويس الدولي، موجهًا سؤال إلى اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا: “ايه اللي مأخرك في مصر الجديدة وطريق السويس قولتلي خلال 6 أشهر هتعمل 6 كباري؟”.

واستعرض اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ما جرى من أعمال بمنطقة مصر الجديدة وطريق السويس، مشيرًا إلى إنشاء عدد من الكباري والانتهاء من تنفيذ خطوات كبيرة في طريق السويس، ومنتظر افتتاحه في فبراير القادم.

وتابع الرئيس السيسي: “ليه احنا عملنا برنامج ضخم لمنطقة مصر الجديدة، بنتكلم عن شرق القاهرة كله والتحرك له، وكان في نقطة اختلاف في المنطقة دي وبنحاول نعمل 12 كبري يحل المسائل”.

واستكمل الرئيس: “كامل الوزير قالي الكباري دي تتعمل في 3 أو 4 سنين قلتله آخرك 3 شهور.. محدش قالي بكام ومنين.. ما تقولولي بكام ومنين؟”.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة دمياط، أبرزها مدينة دمياط الجديدة للأثاث، على مساحة 330 فدانًا، ومحطة البضائع متعددة الأغراض في ميناء دمياط، وفندق اللسان برأس البر وهو أكبر فندق بالمحافظة وأول فندق في الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة 4200م2 ويضم 142 غرفة و15 جناحًا، وتديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق.

ويفتتح الرئيس السيسي أيضًا، مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط، والتي تعد جزءًا من إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وتوسعات محطة الصرف الصحي في رأس البر، وعددًا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر والإسكان الاجتماعي.

تابع مواقعنا