الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الزقازيق تفوز بـ16 ميدالية في “بارالمبياد الجامعات المصرية” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:25 م

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، فوز طلاب وطالبات الجامعة من ذوي القدرات الخاصة المشاركين في “بارالمبياد” الجامعات المصرية بـ 16 ميدالية متنوعة في الألعاب الفردية والجماعية.

جامعة الزقازيق تفوز بـ 16 ميدالية في "بارالمبياد" الجامعات
جامعة الزقازيق تفوز بـ 16 ميدالية في “بارالمبياد” الجامعات

وذلك بحصولهم على 5 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، و6 ميداليات برونزية، في البطولة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة” خلال الفترة من 27 نوفمبر الماضي وحتى الأول من شهر ديسمبر الجاري بالمدينة الشبابية بـ”أبي قير” في الإسكندرية.

وهنأ شعلان الطلاب الفائزين ومشرفي الفرق، مشيدًا بطلاب وطالبات الجامعة من متحدي الإعاقة وتمثيلهم المشرف للجامعة في ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة والكرة الطائة وكرة القدم وكرة الجرس، قبل أن يؤكد على أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لدمجهم في جميع أنشطة الجامعة الداخلية والخارجية.

من جانبه، أشار الدكتور عبدالمنعم نافع، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة، أن الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى وأحرزوا 5 ميداليات ذهبية، هم: “أنس الهادي محي الدين” والذي حصل على ميداليتين في الوثب ورمي الجلة، و”مي نادر محمد” و”يحيي عبدالفتاح” في رفع الأثقال، و”توفيق محمد توفيق” في مسابقة 100 متر عدو، فيما أحرز أربعة طلاب ميداليات فضية للجامعة وذلك بفوزهم بالمراكز الثانية في المسابقات التي شاركوا فيها، وهم: “آمال رضا السيد، وعمار علي حسن” بمسابقات 100 متر عدو، و”مروة ناجي إبراهيم” في رمي الجلة، و”إسلام بدوي السعيد” في رفع الأثقال.

جامعة الزقازيق تفوز بـ 16 ميدالية في "بارالمبياد" الجامعات
جامعة الزقازيق تفوز بـ 16 ميدالية في “بارالمبياد” الجامعات

وعن الميداليات البرونزية، ففاز بها كل من: “سهيلة علي عبدالمنعم”، واليت حصلت على ميداليتين في مسابقات 100 متر عدو ورمي الجلة، و”توفيق محمد توفيق” في رمي الجلة، و”عبدالحي عبدالستار عبدالرؤوف” في 100 متر عدو، و”أحمد رضوان” في رفع الأثقال، و”أسماء سالم السيد” في 100 متر عدو.

وفي الألعاب الجماعية، فقد أحرز فريق الكرة الطائرة بنين ميدالية برونزية، حيث يضم الفريق كلًا من: “محمد العنبي سليمان، وشعبان حسن شعبان، وطارق محمد السيد، والبراء السيد عبدالعزيز، ورياض محسن رياض، وإبراهيم سيد فهمي”.

يُشار إلى أن المشرفين على هذا النشاط هم كل من: “الدكتورة هالة فاروق، وناصر الأنور، مدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعاطف عبدالعظيم، والدكتور أحمد المرغني، وهاني ماضي”.

تابع مواقعنا