الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الله رشدي يعلق على تبرؤ الأزهر والأوقاف منه في الفترة الأخيرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 01:34 م

قال الشيخ عبد الله رشدي ، إن الأزهر لم يتبرأ منه مطلقًا، ولكنه أكد أن آراءه تعبر عنه، شأنه كشأن كل العلماء الذين تخرجوا من الأزهر، وهو أمر حقيقي.

وقال رشدي عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:”لم يقل الأزهر نتبرأ من الشيخ عبدالله رشدي، ولكن قال عبدالله رشدي آراؤه تعبر عنه، شأنه كشأن كل العلماء الذين تخرجوا من الأزهر”.

بلاغ عاجل للنائب العام ضد الداعية عبد الله رشدي لإهانته القوات المسلحة

‏وتابع رشدي:”هذا حق فآرائي لا تعبر إلا عني، كشأن بقية العلماء الذين تخرجوا من الأزهر فآراؤهم تُعَبِّرُ عنهم، إلا إن صدر تكليف خاص بالتمثيل في قضية معينة”.

عبد الله رشدي يعلق على تبرؤ الأزهر والأوقاف
عبد الله رشدي يعلق على تبرؤ الأزهر والأوقاف

وأكد رشدي ان الأوقاف لم تتبرا منه، بل شددت على أنه يتحدث باسمه فقط وليس اسم الوزارة.

خالد منتصر يطالب قناة “المحور” ببرنامج تنويري

‏وأردف: “أنا أتحدث باسمي وليس باسم أحد آخر، لكنني من منسوبي وزارة الأوقاف وأقوم بأداء رسالتي الدينية والحمد لله في أوقات العمل وفق خُطَّةِ الوزارة في ذلك”.

وفي وقت سابق،تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الداعية عبد الله رشدي لإهانته القوات المسلحة.

وقف برنامج عبد الله رشدي على قناة المحور بسبب الفتنة (صورة)

وقال صبري خلال بيان: “الجيش المصري في معظم فترات التاريخ هو أقوى وأعرق جيش في جنوب البحر المتوسط من بدايات الحضارة المصرية والجيش المصري يلعب دورا كبيرا في الدفاع عن الحضارة المصرية ضد الغزاة على مر العصور ، قدم الفكر العسكري المصري أرقى مفاهيم و تقاليد الجندية وخاض الجيش المصري معارك كبيره ضد جيوش ضخمه هاجمت مصر أو جهزت لمهاجمتها ، من المعارك الكبيرة الخالدة التي خاضها الجيش المصري معركة قادش في عهد الملك رمسيس الثاني ضد الحيثيين ومعركة مجيدو في عهد تحتمس الثالث ، وفي العصور الوسطى معارك حطين و عين جالوت والمنصورة وفتح عكا ومرج الصفر وغيرها ضد المغول والصليبيين والتي كانت معارك ضخمه بين أقوى جيوش العالم في زمانها ، و التي كانت نتائجها تاريخيه وغيرت مجرى التاريخ”.

وصفها بـ”الدعارة الفكرية”.. عبد الله رشدي يرد على إسلام بحيري: ابن تيمية لم يفتي بقتل المتصوفين (صور)

ومن جانبه،علق الدكتور خالد منتصر، على قرار إدارة قناة “المحور” وقف برنامج “شريان الخير” الذي يقدمه الداعية عبد الله رشدي، والذي يُذاع عبر شاشتها كل أربعاء الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وكتب منتصر منشورًا عبر “فيس بوك”، قال فيه: “لن نناقش النيات، لنا أن نناقش الظاهر وماحدث بالفعل، ماحدث هو إلغاء برنامج لداعية حلل زواج الأطفال وبرر سبي الجاريات بأن لهن إحتياجات وكفر الأقباط..الخ، لابد أن نعترف بأن ماحدث شئ إيجابي، والإستجابة لضغط السوشيال ميديا وعدم العناد يحسب للقناة وصاحبها”.

“الباز” لـ”الإعلى للإعلام”: “هو عبدالله رشدي هيطلّع دينّا علشان درس في الأزهر” (فيديو)

وتابع: “من الممكن أن نختلف مع القناة وإختلفنا فعلا في أحيان كثيرة، لكن عندما يحدث شئ إيجابي وتتم الإستجابة لتيار التنوير لابد أن نشكر القناة وصاحبها والقائمين عليها، ونتمنى أن يخرج برنامج علمي تنويري على تلك الشاشه يعلم الناس المنهج النقدي في التفكير ويدربهم على قراءة وتذوق الفنون، نعم هناك حراك على الأزض، والتنوير يكسب أرضًا ببطء لكنه يكسب، لكن المهم أن نبدأ ونستمر فهي معركة طويلة النفس”. وأعلنت قناة “المحور” مساء أمس، وقف برنامج عبد الله رشدي، مؤكدةً على  التزامها وعدم المساس بقيم المجتمع ونشر الفهم الصحيح للرسالات السماوية مع إعلاء المصلحة الوطنية وقيم التآخي والمحبة.
تابع مواقعنا