• بحث عن
  • انطلاق مؤتمر “تطوير الدراسات الإعلامية وتحديات التوظيف” بجامعة القاهرة

    أسماء عبد الفتاح

    بدء منذ قليل مؤتمر “تطوير الدراسات الإعلامية وتحديات التوظيف”، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، في قاعة المؤتمرات بكلية الإعلام، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام، والدكتور سامي عبدالعزيز، رئيس لجنة قطاع الدراسات الإعلامية.

    ويحضر المؤتمر الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، والدكتور عبدالعزيز السيد، عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف، والدكتور محمد سعد، عميد المعهد العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، والدكتورة منى الحديدي، أستاذ متفرغ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والدكتور حسن علي، أستاذ متفرغ بكلية الإعلام جامعة السويس، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام، والأستاذ محمد حبيب، مدير تحرير الأهرام، والدكتور جمال الشاعر، رئيس مجموعة القنوات المتخصصة، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات .

    رحبت الدكتورةهويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بالأساتذة الحاضرين في المؤتمر، وقالت بأن المؤتمر سيبدأ بالجلسة العلمية بدلاً من الجلسة الإفتتاحية الذي يحضرها الدكتور خالدعبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

    وأضافت بأنها تتمنى أن يُثمر هذا المؤتمر ويتم تطوير المناهج العلمية.

    ومن جانبه، قال الدكتور سامي عبدالعزيز، رئيس لجنة قطاع الدراسات الإعلامية، بأنه لأول مرة يشهد مايسمى لجنة القطاع أن تصدر لجنة توصيات تتعلق بوضع أول أطر مرجعية للإسترشاد بها في وضع لوائح علمية سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

    وأضاف الدكتور سامي، أن السوق المصرية والعربية والدولية بحاجة لخريج إعلام ولكن القضية هنا” من هو الخريج المؤهل؟”.

    وفي وقت سابق أشارت كلية الإعلام في بيان لها بأن المؤتمر سيتضمن ثلاث جلسات بخلاف الجلسة الختامية، تناقش جلسات موضوعات “تجسير الفجوة بين الدراسات النظرية والاحتياجات العلمية، و”أفق تطوير برامج الدراسات العُليا”، و”البحث العلمي في مجالات الإعلام”، وتتضمن مداخلات من عدد من أساتذة الإعلام في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين المتخصصين في الشأن الجامعي.

    ويشمل المؤتمر مداخلات الأساتذة موضوعات كتطوير البرامج الدراسية بمعاهد الإعلام، واحتياجات سوق العمل الإعلامية، والتجارب الغربية في الدراسات الإعلامية، والبحوث البينية في العلوم الاجتماعية، والبحوث الإعلامية في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق