الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: ضبط العامل المتهم في واقعة اختناق طالبات بمدرسة ثانوية فنية بالدقهلية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 11:49 م

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل تعرض طالبات إحدى المدارس الثانوية بمركز شربين بمحافظة الدقهلية، بحالات اختناق أثناء الفترة الدراسية، اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: “على خلفية ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات إختناق لعدد من طالبات إحدى المدارس الثانوية الفنية الكائنة بدائرة مركز شرطة شربين بمحافظة الدقهلية.. بالفحص تبين قيام عامل بالمدرسة المشار إليها بإستخدام مبيد حشري مخلوط ببعض المواد الكيميائية المطهرة بقصد التطهير نتيجة وجود حيوان نافق داخل المدرسة، مما أدى إلى حدوث بعض حالات إختناق بين الطالبات بالمدرسة”.

وأضافت: “تم نقلهن للمستشفى لتلقى العلاج وتم خروجهن من المستشفى عقب تحسن حالاتهن. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وضبط العامل المتسبب في الواقعة”.

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد قرر تشكيل لجنة من الشئون القانونية؛ للوقوف على حقيقة الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية المستحقة على كل من تسبب في الواقعة سواء بالإهمال أو التقصير.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن التقرير المبدئي للواقعة يفيد بقيام عامل بالمدرسة الثانوية الفنية بشربين برش مبيد حشري بفصل مغلق بالدور الثالث مما تسبب في حدوث حالات اختناق وإعياء لبعض الطالبات بالمدرسة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم دخول الحالات المصابة بالاختناق وعددها 86 حالة لمستشفى شربين لتلقي الاسعافات الاولية المطلوبة وقد تم خروج عدد 82 حالة منهم بعد التأكد من شفاءهم والاطمئنان على سلامتهم وجاري استكمال العلاج اللازم للحالات الاربع المتبقية.

وكلف محافظ الدقهلية، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بتشكيل فريق عمل من ادارة الطب الوقائي لتطهير المدرسة حفاظا على سلامة وصحة الطالبات والعاملين.

تابع مواقعنا