السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة الإعلامي تامر أمين بسب وقذف عارضة أزياء إلى 26 ديسمبر المقبل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 04:31 م

أجلت محكمة جنح مدينة نصر، محاكمة الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج بقناة النهار بدعوى مقامة من المستشار هيثم عباس، وكيلًا عن عارضة الأزياء ميريهان هشام، تتهمه فيها بذكر ألفاظ تحمل إهانة وتحقير لعارضة الأزياء، وهو الأمر الذى شاهده الملايين فى مصر، لجلسة 26 ديسمبر المقبل، للاستعلام من الهيئة الوطنية للإعلام، عما إذا كانت قناة النهار خاصة أم عامة.

وذكرت الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس انه بتاريخ 24/6/2019 وحيال عرض برنامج آخر النهار على شاشة قناة، النهار، والذى يقدمه الإعلامي تامر أمين تم التطرق إلى مشكلة عارضة الأزياء، مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم.

وفوجئت بعرض صور شخصية لها أثناء تلك الحلقة، وفى أحدها صورة لها، بجوار صورة للفنان محمد رمضان، وخروجًا عن ميثاق الشرف الإعلامي، تم تناول المشكلة باستخدام عبارات تحمل سب وقذف في حقها.

وتابعت: صدر منه عبارات وأقوال تحمل إسقاطا جنسيا عليها وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش ببعض لاعبي المنتخب المصري.

وأردفت: وذكر ألفاظا تحمل إهانة لها وتحقيرا من شأنها وهو الأمر الذى شاهده الملايين في مصر والعالم مما أدى إلى تداوله فى جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومن تلك الأقوال والإيحاءات الجنسية.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة من قانون العقوبات لانتهاك حرمة الحياة الخاصة بالطالبة والسب والقذف والتشهير بوقائع لو صحت لأوجبت احتكارها لدى أهلها والمجتمع طبقا لما هو موضح تفصيليا بصدر هذه الصحيفة مع إلزامهم متضامنين بأن يؤدوا للطالبة مبلغ مائة ألف وواحد جنيه مصري على سبيل التعويض المدني المؤقت مع إلزامهم بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

تابع مواقعنا