الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق الفترة المسائية في مدرسة شربين لحين انتهاء تعقيم “فصل القطة الميتة”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 05:22 م

أُغلقت مدرسة شربين الثانوية الفنية بنات، اليوم الأربعاء، وتقرر تعليق العمل وإلغاء اليوم الدراسي عن الفترة المسائية بالمدرسة، لحين انتهاء تهوية وتعقيم المدرسة، بالمواد المطهرة والمبيدات لتنظيف الفصل من آثار رائحة “جثة قطة ميتة” والتي تسببت في إصابة حوالي 89 طالبة باختناق ونقلهن إلى المستشفى.

في السياق ذاته، أمر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة من الشئون القانونية؛ للوقوف على حقيقة الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية المستحقة على كل من تسبب في الواقعة سواء بالإهمال أو التقصير.

وأشارت التعليم في بيان لها، أن العامل استخدم مادة “نصر لاثيون”، أدى إلى انبعاث رائحه نفاذة، واختناق الطالبات.

قرار عاجل من محافظ الدقهلية بشأن اختناق طالبات من “قطة متعفنة” فى شربين

وخرجت جميع طالبات مدرسة شربين الثانوية الفنية المصابات باختناق من مستشفى شربين العام، اليوم الأربعاء، إثر استنشاق مواد سامة ومطهرة استخدمت أثناء تنظيف فصل مغلق من جثة قطة متعفنة.

وكانت مستشفى شربين قد استقبلت ما يقرب من 89 طالبة، مصابات باختناق وإغماءات وتم إسعافهن فور وصولهن إلى المستشفى، حيث وصل بعضهن بسيارات الإسعاف والأخريات بمعرفة الأهالي وأولياء أمورهن.

وقد تجمهر الأهالي بمحيط المستشفى للاطمئنان على ذويهم، كما انتقل الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إلى المستشفى لمتابعة انتظام تلقي الطالبات العناية الصحية اللازمة.

بدأت حالات الاختناق بـ 6 طالبات ثم ارتفعت الحالات إلى 63 شخص ثم إلى 89، وجميعهم حالات مستقرة وتلقت الإسعافات الأولية اللازمة.

بعد اختناق 63 طالبة بسبب موت قطه.. وكيل صحة الدقهلية: أغلقنا المدرسة للتعقيم

وتبين أن سبب الاختناق استنشاق مواد مطهرة من كلور وفنيك شديدي التركيز لتعقيم فصل مغلق من جثة قطة نافقة متعفنة منذ أيام، ولم ينتبه لها عامل النظافة إلا بعد خروج الرائحة الكريهة، وجرى تهوية الفصل.

وتقرر غلق المدرسة وتعقيمها وتطهيرها بمعرفة الصحة، بسبب الرائحة الكريهة والصعبة التي تسببت في الواقعة.

انتقلت لجنة من مديرية التعليم للمتابعة وأحيلت الواقعة إلى الشئون القانونية، وجار التحقيق مع مدير المدرسة وعامل النظافة.

تابع مواقعنا