• بحث عن
  • تفاصيل لقاء وزيرة الصحة مع وفد نقابة الأطباء وأعضاء لجنة البرلمان لحل أزمة التكليف

    كشف الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، تفاصيل لقاء النقابة مع وزيرة الصحة، حيث التقى عصر أمس الأربعاء وفد نقابة الأطباء مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، للتحاور حول نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من الوزارة، حيث ضم وفد النقابة الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء وبحضور الدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة وإيهاب الطاهر الأمين العام، ومحمد عبد الحميد أمين الصندوق وإبراهيم الزيات مقرر اللجنة النقابية الوزارية وأحمد السيد مقرر لجنة الشباب.

    وحضر من نواب البرلمان كل من، الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب، والدكتور عبد المنعم شهاب وكيل لجنة الصحة، والدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة، كما حضر الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان الأسبق ونقيب أطباء أسوان حاليًا.

    بينما حضر من الوزارة كل من، أحمد محيي وشريف وديع مساعدي الوزيرة، ومحمد صلاح ومحمد فوزي من قيادات هيئة المستشفيات التعليمية، كذلك حضر مجدي الصيرفي أمين عام برنامج الزمالة، وأيضًا أحمد السبكي وسحر حلمي ولفيف من قيادات الوزارة.

    في البداية، عرضت الوزيرة رؤية الوزارة في ضرورة توفير فرص تعليم وتدريب جميع الأطباء، ورحب وفد النقابة بفكرة تدريب الأطباء من حيث المبدأ، إلا أنه طرح مشكلة عدم وضوح العديد من نقاط النظام الجديد الذي تطرحه الوزارة، نظرًا لعدم وجود نظام مكتوب يتم النقاش حوله.

    وطلب وفد النقابة تكليف الدفعة التكميلية الحالية على نفس االنظام السابق، مع فتح دراسة الزمالة لهم جميعًا، حتى يتم تحقيق فكرة تعليم وتدريب جميع الأطباء لحين مناقشة جميع تفاصيل النظام الجديد بدقة.

    وبعد ثلاث ساعات من النقاش، تم الاتفاق على عقد لقاء غد الخميس بين أحمد محيي مساعد الوزيرة، وإيهاب الطاهر أمين عام النقابة، وممثلي لجنة الشباب بالنقابة، مع وعد من الوزارة بأن يتم في لقاء الغد تقديم النظام الجديد بقرار رسمي يوضح جميع التفاصيل بحيث يمكن مناقشته والحكم عليه بدقة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق