الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحزن يخيم على أهالي قرية نهطاي بالغربية لفقدان شابين في انفجار مصنع بالسودان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 07:23 م

حالة من الحزن والأسى خيمت على أهالى قرية نهطاى التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، وذلك عقب تلقيهم خبر مصرع اثنين من أبناء القرية وهما “محمد العزب جمال الدين” 32 عاما، و”أحمد عبد الحكم الصيفى”، 27 عاما، في حادث انفجار مصنع السيراميك في العاصمة السودانية الخرطوم.

وكشف أهالى القرية لـ”القاهرة 24“، أن الشابان يعملان فى مصنع السراميك بالسوادن منذ خمس سنوات عن طريق مدير مصنع فى مدينة العاشر من رمصان.

وقال أحد أهالى القرية، إن الشاب محمد العزب -فى العقد الثالث من العمر، خريج ليسانس أداب لغه عربية 2007- اتجه للعمل فى إحدى مصانع السيراميك فى مدينه العاشر من رمضان، ثم انتقل للعمل فى مصنع السيراميك بالسودان عن طريق مدير المصنع، الذى كان يعمل فية فى العاشر من رمضان وتزوج وأنجب “يوسف” 5 سنوات.

وأضاف الأهالى، أن محمد العزب يعتبر العائل الوحيد لأسرته، حيث إنه وحيد وليس لديه أشقاء، وأن والدته فى حالة حزن ومغمى عليها عقب تلقيها خبر وفاة نجلها.

مصرع عامل مصري قفز من الدور العاشر بعد مداهمة شرطة الكويت مسكنه (التفاصيل)

أحد الشباب المتوفين برفقة أبناءه
أحد الشباب المتوفين برفقة أبناءه

وكشف الأهالى، أن الشاب الثانى يدعى “أحمد عبد الحكم” 27 عاما، لديه 3 أشقاء أيمن ، ومحمود، وهو الشقيق الأصغر ومتزوج ولديه طفلين وعمل فى مصنع العاشر من رمضان فترة زمنية ومن خلال عمله فى المصنع، تعرف على صاحب المصنع الذى انتقل للعمل فى السودان واصطحبه للعمل معه.

قرية نهطاى بالغربية

وأصاف الأهالى، أن من المنتظر وصول جثمان المتوفيين لدفنهما فى مسقط رأسيهما بالقرية يوم السبت القادم وتستعد القرية لإقامة مراسم العزاء.

وكان السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أعلن أن أربعة مصريين توفوا في حادث انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم بالسودان من بينهم اُثنان بمحافظة الغربية ، موضحاً أن الحادث وقع أثناء شحن مستودعات الغاز المُسال بالمصنع، وهو ما أدى إلى انفجار هائل أودى بحياة ما يزيد على عشرين شخصا من جنسيات مختلفة.

أحد الشباب المتوفين برفقة أبناءه
أحد الشباب المتوفين برفقة أبناءه

أحدهم توفي أثناء عمله.. مصرع شابين صعقًا بالكهرباء في كفر الشيخ

وأضاف أن السفير حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، تواصل فور وقوع الحادث مع مدير المصنع والمسؤولين السودانيين، حيث تتوالى جهود واتصالات السفارة بكافة الجهات السودانية المعنية لضمان سرعة نقل الجثامين إلى مصر بعد استيفاء الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا