الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث العسكري: سقوط مقاتلة جوية بعد عطل مفاجئ ونجاة قائدها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 07:36 م

أكد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه حدث عطل مفاجئ بطائرة أثناء قيام إحدى المقاتلات، بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، مما أسفر عن سقوطها وتمكن الطيار من القفز بالمظلة وجار تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة.

جاء ذلك في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية، اليوم الخميس 5 ديسمبر، حسبما صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي.

بيان المتحدث العسكرى
بيان المتحدث العسكرى

وفي وقت سابق انطلقت بالتزامن فاعليات التدريبات المشتركة (الصباح -1 / اليرموك -4) بين عناصر من القوات المسلحة المصرية والكويتية والتى تستمر لعدة أيام بدولة الكويت الشقيقة، حيث وصلت عناصر من القوات الجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة المصرية عبر المنافذ البحرية والجوية الكويتية.

وتشمل فاعليات التدريب (الصباح -1) عقد المحاضرات النظرية والعملية ومؤتمرات ما قبل الإبحار وتنسيق الجهود لتنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة والتى تتضمن تنفيذ عمليات مشتركة بالتعاون بين عناصر القوات الجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة.

كما تشتمل أنشطة التدريب الجوى المصرى الكويتى (اليرموك -4) التدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف الحيوية لتعزيز القدرة على إدارة أعمال قتال جوية مشتركة بإستخدام التشكيلات الجوية للجانبين، حيث بدء التدريب بتوحيد المفاهيم العملياتية بين الطياريين والأطقم الجوية المشاركة بما يساهم فى صقل المهارات والوصول إلى أنسب أساليب التعاون المشترك بين الجانبين كذلك التدريب على أعمال الاستطلاع الجوى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات جوية مختلفة.

جدير بالذكر أن تدريب (الصباح -1) ينفذ لأول مرة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة كما ينفذ التدريب الجوى المصرى الكويتى المشترك (اليرموك – 4) بالتبادل بين القوات الجوية المصرية والكويتية بما يساهم فى دعم آواصر علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين لمواجهة كافة التحديات المشتركة التى قد تتعرض لها المنطقة.

تابع مواقعنا