الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنتَج غير معتمد.. إخلاء سبيل مدير شركة منتجات التخسيس أبليكس “لو راجل كل” بكفالة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 05:33 م

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل مدير شركة “أبليكس” لمنتجات التخسيس “لو راجل كل”، والتي تنتشر إعلاناتها على العديد من وسائل الإعلام، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات التي تُجرى في القضية.

وكشفت التحقيقات الأولية، إدعاء الشركة بوجود تصريح من وزارة الصحة والجهات المعتمدة بصلاحية المنتج للاستهلاك، إلا أنه تبين من خلال التحريات أن المنتج غير معتمد من الوزارة، كما تبين من خلال فحص بعض العينات من المنتج، تبين أنه غيرمدرج كعقار بشرى أو مكمل غذائى.

تمكنت مباحث الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أمس الأربعاء، من ضبط مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس “أبليكس”، والتي يروج لها عدد من الفنانين على الفضائيات، ويشار بالإعلان إلى وجود تصريح من وزارة الصحة للمنتج، وهو ما أظهرت التحريات كذبة.

“لو راجل كل”.. الأمن يداهم مقر شركة “أبليكس” ويتحفظ على المنتج

وتمت مداهمة الشركة الواقعة بمنطقة الطالية، والتحفظ على كل الأقراص الموجودة هناك، وذلك بعد تأكيد التحريات أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي لدى وزارة الصحة.

كما كشفت التحريات أن الشركة المنتجة للمستحضر المنوه به شركة “تايلاند فارما” الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية، وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية أفاد بأن المنتج غير معتمد بأي شكل.

وكانت معلومات قد وردت لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع، بتداول إعلان تجاري لمستحضر طبي للتخسيس (أبليكس) على القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار “لو راجل كل”، ويشار بالإعلان إلى وجود تصريح بوزارة الصحة.

وانطلقت قوة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي وضبط 245 كرتونة بداخل كل منها 15 عبوة لمنتج أبليكس، وإجمالي 3675 عبوه، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

تابع مواقعنا