• بحث عن
  • الطفل علي صبره يكشف تفاصيل لقائه بوزير الآثار: “بروح السايبر أتفرج على الآثار بدل اللعب”

    كشف علي صبره الطفل بائع الشرابات والذي يساعد والدته على مصاعب العيش، عن تفاصيل لقائه مع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، مؤكدًا على أنه منذ الصغر وهو يحب القطع الفرعونية.

    وأضاف علي خلال لقائه مع الإعلامية ياسمين سعيد، مقدمة برنامج “الجمعة في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر”، أنه كان هناك شخص، يروي له قصص عن القدامى المصريين في صغره، مشيرًا إلى أنه بدأ بالبحث على موقع الفيديوهات “يوتيوب” لمشاهدة الآثار.

    وأوضح، أنه كان يهرب لـ”السايبر” ويبحث عن الآثار بدلًا من الاستخدامات الأخرى للمواقع، مشيرًا إلى أنه سعيد بلقاء وزير الآثار، بقوله: “اللي يشوف واحد زيي يبقى حد محترم وشايف شغله”.

    وتابع: “قابلني وكلمني بحنية كبيرة، وأعطاني تذكرة لدخول جميع المتاحف بالمجان في مصر”، مشيرًا إلى أنه نظم له زيارة للأهرامات وشارع المعز بالقاهرة، ومكانين آخريين، مقدمًا الشكر له.

    خالد العناني يستقبل الطفل علي صبرة الذي حلم أن يصبح عالمًا للآثار (صور)

    استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مساء الأربعاء الماضي، الطفل علي صبرة، الذي انتشر ظهوره على السوشيال ميديا يروي قصة كفاحه، حيث أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم، مما اضطره لبيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشرة من عمره، معلنا في الفيديو عن رغبته في أن يصبح عالما للآثار عندما يكبر.

    وزير الآثار مع الطفل على صبرة
    وزير الآثار مع الطفل على صبرة

    وعندما شاهد وزير الآثار الفيديو الخاص بالطفل علي قرر أن يقابله لتشجيعه.

    وخلال المقابلة، هنأ وزير الآثار الطفل على كفاحه وشجاعته وأكد عليه ضرورة اجتهاده في الدراسة، ومنحه تصريح زيارة مجاني له ولأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمصر وذلك للتعرف بصورة أعمق على تراث وآثار بلاده، كما أهداه أيضًا مستنسخًا من قناع الملك توت عنخ آمون ومجموعة من الكتب الأثرية الخاصة بالأطفال.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق