• بحث عن
  • بعد “TEN”.. أول تحرك برلماني ضد غلق القنوات الفضائية (مستند)

    تقدم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توابع إغلاق القنوات الفضائية مؤخرًا.

    وقال فؤاد، في طلب الإحاطة: “نحيط علم سيادتكم بوجود أزمة في قطاع صناعة الإعلام المرئي والقنوات الفضائية، حيث تلاحظ معاناة العديد من القنوات الفضائية وعدم القدرة على استمرارها ما يستوجب ضرورة عقد جلسة مختصة لبحث الأمر”.

    وأوضح البرلماني، أنه يجب دراسة أسباب انتشار تلك الأزمة ومواجهتها وأسباب تعثر تلك القنوات وأسباب الغلق المشتركة بينهم، فضلًا عن بحث دور المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام في ضوء اختصاصاته في تطوير ودعم الإعلام، وغياب هذا الدور في إطار صلاحياته المنصوص عليها في قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

    وتابع: “بحث النتائج المترتبة على غلق تلك القنوات من تسريح عمالة، يؤثر بشكل عام على سوق العمل ليزيد من نسبة البطالة، خاصةً وأن أغلب القائمين على العمل منهم يعانون من وجود فرص عمل، خاصةً وأن سوق الإعلام المرئي والقنوات التليفزيونية يعاني بشكل عام وتندر فيه فرص الوظيفة فأصبح هناك مئات من العاطلين دون أن ينظر لأسرهم ووضعهم اللاحق لتلك القرارات”.

    “الأعلى للإعلام” يخاطب إدارة قناة “TEN” لمعرفة الأسباب الحقيقية لغلقها

    وفي وقت سابق، وجه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خطابًا إلى رئيس قناة “TEN” للمطالبة بإحاطة المجلس بالأسباب الحقيقية لوقف بث القناة مع نهاية الشهر الجاري.

    وجاء في خطاب مكرم محمد أحمد، لرئيس قناة “TEN”، أنه لما كانت قناة “TEN” الموقرة إحدى المنابر الإعلامية الرصينة التي تتمتع بالمصداقية والوطنية وتتتبنى قضايا مكافحة الإرهاب والتنوير والتجديد فإن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يأسف لإغلاق هذا المنبر الإعلامي.

    وأهاب المجلس بإدارة وملاك قناة “TEN” الحفاظ على حقوق جميع العاملين بها وفقًا للقانون والأعراف المتبعة.

    بعد توقف بث “TEN”.. أحمد موسى لنشأت الديهي: “برنامجي برنامجك.. ومكانك في أي وقت” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق