• بحث عن
  • خبير: انخفاض في أسعار السيارات مطلع العام المقبل

    قال حسين مصطفى، خبير السيارات وأمين عام رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر، ساهمت في وضع التسعيرة الحقيقية لكافة السلع بمختلف أنواعها، موضحًا أن انخفاض أسعار بعض السيارات في الفترة الأخيرة كان نتيجة لانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري الذي استعاد جزءًا من قوته.

    وأضاف في تصريحات لموقع “عالم السيارات”، أنه يتوقع مزيدًا من التخفيضات خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن ضبط أسعار السيارات الذي نشهده خلال الفترة الأخيرة مؤشر يدل على قوة الاقتصاد، وصواب الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة منذ حوالي ثلاثة أعوام عند تعويم الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

    المتحدث باسم حملة “خليها تصدي”: أنصح المستهلكين بعدم شراء السيارات الآن و2020 سيشهد انخفاضات كبيرة

    وتابع: “التخفيضات التي تنتج عن الإصلاحات الاقتصادية في مصر أصبحت ملموسة بالنسبة للمستهلك، على عكس الأوقات السابقة التي كانت تقتصر استفادتها على مالك السلعة دون النظر لمصلحة المواطن”.

    وأشار خبير السيارات: “إلى أن هناك موجة أخرى من سلسلة تخفيضات أسعار السيارات سنشهدها خلال مطلع العام المقبل؛ وذلك نتيجة لتطبيق اتفاقية “الزيرو جمارك” على السيارات تركية المنشأ، لافتًا إلى أن التخفيضات ستكون طفيفة ولكنها ستؤدي للمنافسة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق