• بحث عن
  • مفاجأة بشأن الـ13 مطلبًا.. قطر تعلن: انفراجة في طريق الأزمة الخليجية

    فيما يبدو أن الأمور تتجه لانفراجة في أزمة مقاطعة بعض الدول لدولة قطر، حيث أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن المباحثات والمشاورات مع السعودية عادت.

    وأكد وزير الخارجية القطري، أن الحديث لم يدر عن مطالب الرياض الـ 13 لعودة العلاقات مع الدوحة، والمفاوضات تبتعد عنها.

    وأضاف آل ثاني فى تصريحات نقلتها قناة الجزيرة: “انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة”.

    وشدد، على أنه لدينا سياستنا المستقلة، مؤكدًا أن شؤوننا الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف.

    وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء القطرية، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، لحضور الدورة الـ40 لمجلس التعاون لدول الخليج.

    وأوضحت الوكالة الرسمية للأنباء القطرية، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تسلم الرسالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

    يأتي ذلك بالتزامن مع موافقة الاتحادات الكروية لكل من السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في بطولة كأس الخليج “خليجي 24″، التي تحتضنها قطر، ما بين 26 نوفمبر و8 ديسمبر، بعد رفضها المشاركة سابقًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق