الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال مشاركته في منتدى الحوار المتوسطي.. وزير الخارجية عن صفقة القرن: “لا نعرف معالمها ومحتواها ” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 03:59 م

قال وزير الخارجية سامح شكري، أثناء مشاركته في فعاليات النسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطي، والمزمع إقامته في إيطاليا، إن مصر لا تعلم شيئًا عن صفقة القرن.

وأكد شكري، على أهمية الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية، في دعم القضية الفلسطينية من خلال قيامها بهذا الدور كدولة عظمى قائلًا: “هناك تداعيات كثيرة برزت في الآونة الأخيرة، في عدة مسائل، وبرز أيضًا موقف الإدارة الأمريكية، ولا بد لنا أن لا نغفل دور الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنها لعبت دورًا مهمًا بين الأطراف، وقدرتها على التوفيق بين الأطراف ذات الصلة”.

وأشار وزير الخارجية سامح شكري، إلى أهمية الدور الأمريكي، معلقًا على صفقة القرن قائلًا: “لا نعرف معالمها ولا نعرف محتواها، أكثر من كونها صفقة شاملة وتتناول كافة المسائلة المتعلقة بشكل غير تقليدي، ومن ثم لا بد أن تُعرض علينا حتى يتسنى لنا التعليق عليها”.

وأضاف سامح شكري خلال فعاليات النسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطي، أنه لا يوجد مساس لمصالح في مصر من اتفاق تركيا وحكومة طرابلس ولكنه يؤثر على دول حوض المتوسط.

يذكر، أن وزير الخارجية سامح شكري، يشارك في النسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطي، ممثلًا عن مصر، وكان رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، قد استقبل في مقر رئاسة الوزراء، أمس الخميس، وزير الخارجية سامح شكري، الذي يقوم بزيارة ثنائية للعاصمة الإيطالية.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري نقل في مستهل اللقاء تحية رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء الإيطالي، ومدى الأهمية التي يعلقها سيادته على تطوير العلاقات بين البلدين.

تابع مواقعنا