السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاد شريهان الـ55.. والدتها تزوجت من أبيها عرفيًا لإنقاذ شقيقها (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 02:37 م

تعدّ النجمة الكبيرة شريهان واحدة من أهم الفنانات المصريات، وتحتفل اليوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر، بذكرى ميلادها الـ55، حيث ولدت عام 1964 في محافظة القاهرة بحي الزمالك، لأسرة تنتمي إلى المجتمع الراقي في مصر.

وبدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، وعملت في المسرح والسينما والتليفزيون، وتوقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة، ثم عادت إلى ساحة الفن عام 2017، وأقيم لها حفل برعاية “العدل جروب”.

وفي أحد اللقاءات القديمة النادرة للنجمة شريهان، مع المخرج اللبناني فؤاد عليوان، روت شريهان قصة حياتها بدءً من ولادتها في الزمالك، ودخولها الفن في سن الثامنة، كما رجعت بالزمن وتحدثت عن زواج والدتها عواطف محمد هاشم قبل إنجابها من رجل آخر.

وقالت شريهان إن والدتها تزوجت عندما كانت ذات 16 عامًا من مدير التصوير السينمائي المعروف أحمد خورشيد، وذلك بعدما أعجب بها أثناء مشاهدتها وهي ترقص باليه، ورفضت في بدء الأمر، ولكن واقفت على الزواج حتى يمكنها أن تصبح فنانة مشهورة، وتفاجأت بأنه منعها من العمل بعدما تزوجا.

واستكملت، وكان دائمًا يلتقط لها صورًا فوتوغرافية جميلة للغاية، حيث حصل على جائزة نوبل بسبب إحدى صورها، أنجبت بعد سنة ونصف من الزواج الابنة الأولى جيهان، لتنجب بعدها عمر خورشيد الجيتاريست المعروف، وبعد مرور فترة قصيرة جدًا من زواجهما، تزوج أحمد خورشيد على والدة شريهان سيدة تُدعى “اعتماد”، لترفض بعدها أم الفنانة أن تظل على ذمة زوجها.

وتابعت شريهان، ذهبت إلى بيت جدتي، ثم بعدها تزوجت السعودي محمد سرور الصبان نجل وزير المالية السعودية، لتتزوج بعدها والدي أحمد عبد الفتاح الشلقاني أستاذ القانوني، وذلك قبل زواجها منه، اكتشفنا إصابة شقيقي عمر خورشيد بمرض حمى البحر المتوسط، وكان هذا المرض نادرًا جدًا غير موجود سوى لدى 3 أشخاص على مستوى العالم.

ذلك الأمر الذي دفعها إلى خلق حيلة غريبة، وهي زواجها من أحمد الشلقاني والد شيريهان عرفيًا لكي تنقذ ابنها عمر خورشيد، من دخول الجيش المصري، حتى لا يموت هناك متأثرًا بمرضه حمى البحر المتوسط.

شريهان، برعت في بدايتها في المسرح من خلال “سك على بناتك”، و”علشان خاطر عيونك” مع الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية”شارع محمد علي” أمام فريد شوقي، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام “الطوق والإسورة”، “المرأة والقانون”، “فضيحة العمر”،و “عرق البلح” وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

وبالنسبة للدراما التليفزيونية، قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها “دمي ودموعي وابتسامتي”، وأما الفوازير، فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى بها، حتى توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.

 

تابع مواقعنا