الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 11:41 ص

أعلن دكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا، أمس الأول الأربعاء بحضور السفير محمد طارق سلام سفير مصر في أوغندا، وبعض القيادات والوزراء في أوغندا منهم وزير الداخلية ووزير الزراعة ووزيرة الثروة الحيوانية وأيضا رئيس جهاز المخابرات العامة والخدمة الوطنية الأوغندي.

وقال أبوستيت، إن المزرعة المشتركة مع أوغندا على مساحة 500 هكتار حيث تم توقيع مذكرة التفاهم مع جهاز الخدمة الوطنية الأوغندي في سبتمبر 2018 لانشاء مزرعة للإنتاج الحيواني في إقليم كاتونجا بغرض نقل التكنولوجيا المصرية في مجال التسمين والتغذية للإنتاج الحيوانى، والنهوض بمواصفات التصدير للماشية الأوغندية حتى تطابق المواصفات القياسية الدولية والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال.

وأضاف أبوستيت، أنه سوف يتم أيضا زراعة جميع أصناف الهجن والمحاصيل الحقلية والأعلاف المصرية كمرحلة أولى، وأن هذه هي المزرعة التاسعة التى انشأتها مصر في إفريقيا.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة للجزائر الشقيق كان قد وقع مذكرة تفاهم، لإنشاء المزرعة العاشرة في وهران وسوف يتم انشاء 21 مزرعة مصرية في أفريقيا خلال المرحلة القادمة من أجل نقل الخبرة الزراعية المصرية للدول الإفريقية الشقيقة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية

تابع مواقعنا