الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق للداعية محمد حسان بعد انتشار شائعة وفاته (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 11:27 م

في أول ظهور له بعد انتشار شائعة وفاته، بث الداعية الإسلامي محمد حسان ، فيديو جديد له من داخل مكتبته، تحت عنوان “قالوا مات”.

وقال حسان خلال الفيديو الذي نشرته قناة “الرحمة”، “قالوا مات ومن من الخلق لا يموت”، متابعاً: “فقد قال الله لسيد الخلق (ما جعلنا لبشر من قبلك الخلد، أفإن مت فهم الخالدون.. كل نفسٍ ذائقة الموت)”.

وذكر نص من الأبيات عن الموت، بقوله: “أيا عبدكم يراك الله عاصيا، حريصا على الدنيا وللموت ناسيا.. انسيت لقاء الله واللحد والثرى، ويوما عبوسا تشيب منه النواصيا.. لو أن المرء لم يلبس ثيابا من التقى، تجرد عُريانا ولو كان كاسيا..ولو دامت الدنيا لاهلها، لكان رسول الله حيا وباقيا”.

ووجه حسان رسالة شكر، لجمهوريه ومحبيه الذين حرصوا على الاطمئنان عليه خلال وعكته الصحية الأخيرة، متابعًا: “أحمد الله أني بخير.. وأساله لي ولكم العافية”.

حقيقة وفاة الداعية محمد حسان.. والوعكة الصحية التي تعرض لها

وفي وقت سابق علق أحد أفراد أسرة الداعية محمد حسان ، على الأخبار المتداولة بشأن وفاة الداعية الكبير، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، في أحد مستشفيات مدينة المنصورة.

وقال أحد أفراد الأسرة، في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن الداعية تعرض لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، دخل على إثرها المستشفى، إلا أنه خرج الآن وتوجه إلى المنزل وحالته مستقرة، نافيا الأخبار المتداولة بشأن الوفاة.

خبر وفاة محمد حسان ليست الأولي

ليست المرة الأولى التى تردد فيها شائعة وفاة الداعية حيث تداول الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاته، وتعد هذه المرة الرابعة حيث كانت المرة الأولى في عام 2013 ونفاها الشيخ الحويني، بعدما تعرض لحالة إغماء في أحد الميادين، والمرة الثانية كانت في عام 2015، ونفاها نجله أيضا، والمرة الثالثة كانت في عام 2016، ورد الداعية السلفي بنفسه قائلا: “اللهم ارزقنا حسن الخاتمة”.

وهذه الشائعات دفعت نجله أحمد محمد حسان إلى الرد عليهم للمرة الثانية، علي الفيس بوك نافيا خبر وفاة والده، وكتب نجله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في صورة تجمعه مع والده: حفظك الله يا أبي الغالي وأطال عمرك وأسعد قلبك ومتعنا ببقائك في أتم صحة وعافية ونفع بك الإسلام والمسلمين، لتكون إجابة واضحة للأخبار التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت حركة “دافع” السلفية، أيضا عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن وفاة الداعية، وقالت الصفحة فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: “خبر وفاة فضيلة الشيخ حفظه الله غير صحيح وهو عار من الصحة تماما بفضل الله.

ومن ضمن الشائعات الغريبة التي طالت حسان أيضا في عام 2014، انتشار شائعة زواجه من فنانة كانت قد شاركت في العديد من المسلسلات في ذلك الوقت ،وهو ما نفاه الشيخ، وقامت بنفيه أيضا الفنانة.

وتداول أيضا الكثيرون تورطه في موقعة الجمل، مما جعله ينفي ذلك ويبتعد ويختفي عن الساحة الإعلامية تجنبا لوقوعه في فخ الاختلافات السياسية.

الجدير بالذكر أن الداعية السلفي محمد حسان ولد في شهر أبريل عام 1962 بمحافظة الدقهلية، وله عدة برامج تليفزيونية ومؤلفات، وحصل الشيخ محمد حسان على الدكتوراه من الجامعة الأمريكية،بعنوان: “منهج النبي فى دعوة الآخر”، كما حصل على البكالوريوس فى الإعلام من جامعة القاهرة.

تابع مواقعنا