• بحث عن
  • بعد بيان “وايت نايتس”.. الزمالك بمدرجات خاوية أمام أول أغسطس في دوري الأبطال

    ياسمين حسين

    شهدت مدرجات ستاد السلام الذي يستضيف مواجهة الزمالك ونظيره أول أغسطس الأنجولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا إقبال ضيعف من جانب جماهير القلعة البيضاء.

    وظهرت مدرجات ملعب السلام شبه خاوية من جماهير الزمالك في ظل المواجهة المهمة التي يخوضها الفارس الأبيض أمام منافسه الأنجولي لتعويض الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.

    وجاء حضور جماهير الزمالك الضعيف للمباراة بالتزامن مع بيان “أولتراس وايت نايتس” المنتمية للقلعة البيضاء التي كشفت من خلاله معاناة الجماهير من حجز تذاكر المباراة بسبب نظام “fan id” بالأمس.

    وجاء البيان كالتالي:

    حيلة جديدة يخرج بها جهابزة تنظيم مباريات كرة القدم في مصر علينا، ظاهرها مواكبة الدول الاوروبية وباطنها من قبلها تعذيب الجماهير والتضييق على الأوفياء منهم لأنديتهم الذين تعاهدوا على المسير خلفها في كل مكان، محاولة منهم لتقليل الجماهير الحقيقية في مدارج كرة القدم وإستبدالها بعرائس متحركة في أيدي مسؤولي الأندية الفاسدين، لا يملكون صوتهم أو رأيهم وإنما بأيدي من يلقي إليهم حفنة من الدقائق مُغللة بالقوانين والتعنت والتضييق الأمني..

     

    إن تحدثنا عن الموسم الماضي فما أروع جمهور الزمالك، فنهائي الكونفدرالية خير شاهد ودليل على أكبر حضور جماهيري في تاريخ البطولة الأفريقية بعدد فاق سعة الإستاد الرسمية بكثير، بدون fan ID أو موقع مُعطل أغلب الوقت لن يستوعب أعداد جماهير الأبيض الغفيرة، وكذلك بدون مُتحكم مُتعنت بمن يمكنه الحضور ومن لا يحق له!!

     

    الجميع في مصر وحتى غير المهتمين بالرياضة يعلمون جيداً أن الجمهور ليس هو العائق في تلك المعادلة وإنما هو الورقة الرابحة، فحفلات المطربين والفرق الموسيقية يتم تأمينها بعشرات الآلاف من الحضور في كل شبر في مصر دون أدنى مشكلة، وكذلك الجماهير عندما تُفتح أمامها السُبل وتُزال أوجه التعنّت وتوضع على أكتافهم المسئولية يبهرون الجميع بحبهم لأنديتهم ووفائهم لوطنهم وحرصهم على الظهور بأبهى صورة أمام الجميع..

     

    وخير وأقرب مثال على ذلك بطولة الكونفدرالية الأخيرة حيث بدأها الزمالك وسط جماهيره بمباراة حسنية أغادير في ملعب السويس، تلتها مباراة نصف النهائي أمام النجم الساحلي بملعب برج العرب سئ السمعة وأخيراً مباراة النهائي على نفس الملعب أمام نهضة بركان التي توجت وفاء الجماهير بالكأس الإفريقي الغائب منذ سنوات طويلة..

     

    وعليه فإن أولتراس وايت نايتس كونها جزء لا يتجزأ من جمهور الزمالك وكونها بالتأكيد الورقة الرابحة لنادي الزمالك في أي مباراة يخوضها بأي بطولة والجميع يعلم ذلك – بما فيهم أعداء الجماهير – تُعلن إستيائها البالغ من نظام بطاقة المشجع المرهق للجماهير والمُضيّق عليهم في حقهم بالحصول على تذاكر المباريات بحرية إذ يمنع الكثير من الجماهير من حق دخول الملعب بناءاً على تعليمات أمنية ظالمة ومُجحفة سوف تُفرغ التالتة يمين من مشجعيها الأوفياء حيث تتفنن الأجهزة المُنظمة في خلق سبل جديدة تعرقل الجماهير في طريقها للوقوف خلف فريقها في المباريات المحلية والقارية داخل وخارج مصر وتنقص من أعداد جمهور الزمالك في المباراة القادمة التي سيكون فيها حضور الجمهور تحت رحمة المتحكم في ذلك النظام.

     

    الكورة للجماهير

    الحرية للمدرج

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق