الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء أمور قرية نجريج يرفضون نقل أبنائهم إلى معهد محمد صلاح (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/ديسمبر/2019 - 10:18 ص

حرر أولياء أمور طلاب مدرسة الشيخ المعلم محمد عياد الطنطاوي للتعليم الأساسي، بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية، شكوى جماعية لوزير التربية والتعليم.

وجاء ذلك، بسبب نقل أبنائهم دون وجه حق مما يؤثر علي مستقبل الطلاب، وطالبوا بوقفة احتجاجية أمام المدرسة يوم الأحد القادم.

وقال”عرفة رجب”، أحد أولياء الأمور، إن المدرسة قامت يوم الخميس الماضي، في طابور الصباح، بالتنبيه على طلاب ومدرسين الصفوف الرابع والخامس والسادس، بعدم الحضور إلى المدرسة يوم الأحد صباحًا، وتوجيه الطلاب إلى المعهد الديني، فترة مسائية بدون رغبه أولياء الأمور والطلبة، بناءً على إشارة تليفونية من هيئة التخطيط بالمديرية.

أولياء أمور نجريج يرفضون نقل اولادهم الي معهد محمد صلاح الأزهري
أولياء أمور نجريج يرفضون النقل

معهد محمد صلاح

يُذكر أن محمد صلاح كان قد تبرع بإقامة المعهد الأزهري على مساحة 1500 متر، على قطعة أرض ملك الدولة، وكان يسعى أهالي القرية لبناء مكتب بريد عليها، ووحدة طب بيطري، غير أن عدم وجود معهد أزهري بالقرية دفع الأهالي للتبرع بها لقطاع المعاهد الأزهرية.

أولياء أمور نجريج يرفضون نقل اولادهم الي معهد محمد صلاح الأزهري
أولياء أمور نجريج يرفضون النقل

وتحمل محمد صلاح، تكاليف البناء من خلال التبرع بنحو 18 مليون جنيه، ويتكون المبني من بدروم و 4 طوابق، بها 18 فصل دراسي والمكاتب الإدارية، وفصول ثقافية ومعامل وغرفة كمبيوتر ورياض أطفال، ومقر مؤسسة صلاح الخيرية في البدروم، على مساحة نحو 100 متر، إلى جانب إنشاء ملعب بالمعهد، وجرى تجهيزه بالأدوات اللازمة والأثاث من مقاعد جلوس وسبورات وأدوات معامل وجميع الاحتياجات الدراسية على أفضل مستوى تعليمي.

تابع مواقعنا