السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد عيان بحادث قطار محطة مصر يوضح طبيعة عمل إبرة السقوط (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
السبت 07/ديسمبر/2019 - 02:49 م

أوضح شاهد عيان بقضية حادث قطار محطة مصر، أن إبرة السقوط هي التي تقوم بإعداد الطريق أثناء إبلاغ عامل المناورة، وهي تخص الملونات وليس برج الإشارات، قائلًا: “أنا كعامل برج مراقبة اختصاصي فتح طريق ولا أخص بالإشارات”.

وأضاف الشاهد، خلال جلسة محاكمة المتهمين في حادث قطار محطة مصر، أن عامل البرج يتعامل مع ورشة الجرارات والمناوة في الحوش، بالإضافة إلى معاون الرصيف، مشيرًا إلى إنه يتعمال مع 4 جهات في وقت واحد عن طريق جهاز اللاسلكي، قائلًا: “وعشان آخد قرار في حالة إبلاغ بأن هناك جرار يسير بدون قائد أخدت دقيقيتن حتى أستوعب وأخذ قرار”.

وفي وقت سابق، كشف شاهد عيان بقضية حادث قطار محطة مصر، أن “بدال رجل السائق الميت” لم تكن مفعلة بالقطار، مشيرًا، إلى أن السائق إذا لم يقُم بالضغط على الرجل خلال 4 ثوانٍ فسيعمل بمجرد تفعيل الإنذار.

وأضاف الشاهد، خلال جلسة محاكمة المتهمين في حادث قطار محطة مصر، أن السائق إذا لم يقُم بالضغط على “فرامل الرجل” خلال 4 ثوانٍ تبدأ في تفعيل “الفرملة”، مؤكدًا لو أن جهاز “الفرامل” يعمل لكان أعطى الإنذار قائلًا: “فبالتالي مش هيلاقي حد فيضطر إنه هو يفرمل.. وكونه غير مفعل يبقي رجل فرامل الميت ده ملغي”.

وتابع: “أن هناك 4 أجزاء، فكل عجلة بـ8 وكل عجلة عليها قطعيان للفرامل، لو اتكسر عجلتين يبقى عندي بقيت العجل شغال”.

شاهد بحادث قطار محطة مصر: “بدال رجل السائق الميت لم تكن مفعلة” (فيديو)

تابع مواقعنا