الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مواجهة أول أغسطس.. تفوق واضح وهزيمة وحيدة للزمالك أمام الفرق الأنجولية

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/ديسمبر/2019 - 11:01 ص

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة أول أغسطس الأنجولي في التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يسعى الزمالك، حامل لقب الكونفدرالية الإفريقية، لتجاوز بدايته الصعبة في المجموعة، عقب خسارته  بثلاثية نظيفة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، حيث يتذيل ترتيب المجموعة حاليًا بلا رصيد من النقاط.

ويدخل الفريق الأبيض المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز على نظيره الأنجولي، الذي يسعى أيضًا للإبقاء على آماله في التأهل من المجموعة بعد تعادله على أرضه مع زيسكو الزامبي بهدف لمثله.

ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه الزمالك، الذي قبع في مؤخرة الترتيب، بالجولة الأولى.

ويتفوق بطل الكونغو الديمقراطية، بفارق نقطتين على زيسكو وأول أغسطس، اللذين تقاسما المركز الثاني عقب تعادلهما 1 / 1 بالعاصمة الأنجولية لواندا في الجولة الماضية.

وسبق وأن واجه نادي الزمالك الفرق الأنجولية في 8 مناسبات، لكنها المرة الأولى التي يلتقي فيها بفريق أول أغسطس.

ويستعرض معكم “القاهرة 24” تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق الأنجولية ببطولتي إفريقيا:

 

  • الأبيض لم يخسر إلا مباراة وحيدة أمام فرق أنجولا وكانت عام 2008 على يد نادي “إنتر كلوب” بنتيجة هدفين مقابل هدف.
  • كانت المرة الأولى للزمالك في مواجهة فرق أنجولا خلال دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا ضد منافسه أتليتكو أفياساو، حيث انتهت مباراة الذهاب في أنجولا بنتيجة إيجابية بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الفوز بمواجهة الإياب بثنائية نظيفة ويتأهل الأبيض لدور الـ16 من البطولة القارية.

مواجهة أول أغسطس

  • وشهدت نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2008، ثاني لقاءات الأبيض أمام الفرق الأنجولية وكانت ضد إنتر كلوب واستطاع الفريق المصري الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة بالقاهرة، وفي الإياب خسر الأبيض بنتيجة 2-1، ولكنه تمكن من التاهل لدور الثمانية والذي كان بنظام المجموعات حينها.

  • لعب الزمالك أمام كابوسكورب في دور الـ32 لدوري الأبطال خلال موسم 2014، والتي فاز بها في الذهاب بهدف وحيد سجله محمود فتح الله، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين وتمكن الأبيض من حجز تذكرة التأهل لدور الـ16.

  • وضرب الزمالك موعدًا خلال مطلع العام الحالي مع بترو أتليتيكو في دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية في النسخة التي فاز بها للمرة الأولى في تاريخه.

  • وخطف فريق بترو أتليتكو نقطة ثمنية من أنياب الزمالك عندما تعادل معه بالمباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بالمواجهة التي صعبت من موقف الأبيض بالمجموعة، وثأر لاعبي الزمالك في اللقاء الثاني الذي أقيم على ملعب بتروأتليتكو في أنجولا، وتمكن من خطف فوز، بهدف مهاجمه المغربي حميد أحداد، واستكمل لاعبو القلعة البيضاء مشوارهم في البطولة حتى تحقيقها بالنهاية.

اقرأ أيضًا

موعد مباراة الزمالك وأول أغسطس الأنجولي اليوم السبت.. والقناة الناقلة

الزمالك بزيّه التقليدي أمام أول أغسطس في دوري أبطال إفريقيا

مدرب أول أغسطس: مباراة الزمالك صعبة وجئنا لتحقيق نتيجة إيجابية

تابع مواقعنا